الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لوحة بيكاسو في دار مزادات بدبي لأول مرة

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 04:24 م
لوحة بيكاسو
لوحة بيكاسو

تتجه تحفة الفنان الإسبانى بابلو بيكاسو Femme á la montre إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد تلك أول مرة تعرض فيها اللوحة خارج الولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من 50 عاما، وتعد اللوحة من اللوحات الأعلى قيمة التي يتم تقديمها للمرة الأولى في الشرق الأوسط من قبل دار مزادات بالإمارات.

قيمة لوحة بيكاسو 

تبلغ قيمة لوحة بيكاسو لماري تيريز والتر التي رسمها عام 1932 بعنوان "Femme á la montre" ما يزيد عن 120 مليون دولار أمريكي، وستعرض اللوحة في دار سوذبيز دبي في مركز دبي العالمي يومي 25 و26 سبتمبر الجاري.
وكشفت كاتيا نونو بويز، رئيسة دار سوثبى للمزادات، والتى ستقام بالإمارات العربية المتحدة، أهمية لوحة الفنان الإسبانى، قائلة: "إنه لشرف حقيقي أن يتم كشف النقاب عن تحفة بهذه الأهمية، من إبداع أحد أشهر الفنانين في العالم، في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها المحطة الأولى في جولة اللوحة العالمية". 


طرح اللوحة بالمزاد العلني 

قالت مديرة دار المزادات، كاتيا بويز، فى بيان صدر عن اللوحة: "إنها واحدة من أعظم الأعمال الفنية الحديثة التي طرحناها للبيع بالمزاد العلني، كما أنها تعد العمل الفني المثالي لعرض ومواصلة التزامنا بإحضار وعرض أفضل الأعمال الفنية والثقافية بمنطقة الشرق الأوسط". 
جدير بالذكر أنه في عام 2020 تم عرض لوحة لبوتيتشيلي تقدر قيمتها بأكثر من 80 مليون دولار، وتصدرت في ذلك الوقت عناوين الأخبار باعتبارها اللوحة الأعلى قيمة على الإطلاق التي يتم عرضها بمنطقة الشرق الأوسط من قبل دار مزادات.  

عرض المزيد من أعمال أشهر الفنانين 

ومنذ ذلك الحين، قامت دار سوثبى بعرض بعض الأعمال الرائعة للعديد من الفنانين مثل بويتي وكاندينسكي ووارهول وغيرهم. 
وسيتجاوز ظهور لوحة بيكاسو بمدينة دبي العربية الرقم القياسي الذي سجله ظهور لوحة بوتيتشيلي، كما يمثل هذا العرض للوحة بيكاسو، المرة الأولى التي يتم فيها عرض لوحة بهذه القيمة للفنان الاسبانى في أي مكان بالشرق الأوسط.

ads
ads