الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل طاجن البامية باللحمة

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 10:37 ص
طاجن لحمة بالبامية
طاجن لحمة بالبامية

طاجن البامية باللحمة هو واحد من الأطباق الشهية والمحبوبة في المطبخ العربي. يتميز هذا الطبق بمذاقه اللذيذ وقيمته الغذائية العالية. 
في هذا التقرير نقدم لكم طريقة عمل طاجن البامية باللحمة بطريقة مفصلة وسهلة.




المكونات 


 500 جرام من البامية الطازجة
500 جرام من لحم البقر المقطع إلى قطع صغيرة
2 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة
 3 فصوص من الثوم، مفرومة
 2 حبة طماطم متوسطة الحجم، مقشرة ومفرومة
 ملعقتين كبيرتين من صلصة الطماطم
 ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة
 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون
 ملح حسب الذوق
 زيت نباتي للقلي




طريقة التحضير 


للبدء في تحضير الطبق، غسل البامية جيدًا وقطعها إلى قطع صغيرة. ثم تسخين الزيت في مقلاة كبيرة وقلي البامية حتى تصبح ذهبية اللون. قم بوضعها جانبًا.

في نفس المقلاة، قم بقلي البصل والثوم حتى يصبحان ذهبيين اللون. ثم، أضف قطع اللحم وقلبها حتى تنضج تمامًا. قم بإضافة الطماطم المفرومة وصلصة الطماطم وقلب المكونات جيدًا.

بعد ذلك، أضف التوابل المطحونة (الكزبرة، الكمون، الفلفل الأسود) والملح حسب الذوق. قم بتقليب المكونات جيدًا لضمان توزيع التوابل بالتساوي.

أضف البامية المقلية إلى المقلاة وقلب المكونات بلطف لضمان تغطية البامية بالصلصة والتوابل. قم بتغطية المقلاة واتركها على نار هادئة لمدة 15-20 دقيقة حتى تنضج البامية تمامًا وتتشرب النكهات.

بعد أن تنضج البامية، قم بتقديم طاجن البامية باللحمة ساخنًا مع الأرز المطبوخ أو الخبز العربي. يمكنك أيضًا تزيين الطبق بالبقدونس المفروم لإضافة لمسة من الطعم والجمال.




يحتوي طاجن البامية علي البروتينات والفيتامينات والمعادن 

يعتبر طاجن البامية باللحمة وجبة متكاملة بحد ذاتها، حيث يحتوي على البروتينات اللازمة لبناء العضلات والفيتامينات والمعادن الأساسية. كما أن البامية تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على هضم الطعام وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

باختصار، طاجن البامية باللحمة هو طبق شهي ومغذي يمكن تحضيره بسهولة في المنزل. يمكنك تناوله كوجبة رئيسية مع الأرز أو الخبز العربي، وسيكون لديك وجبة لذيذة ومغذية ترضي جميع أفراد العائلة. جربوه وستحبونه بالتأكيد!

أقرأ أيضا

ads