الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزمة مصطفى قمر وطارق الشناوي.. نقابة الصحفيين تدخل على الخط ببيان شديد اللهجة

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 11:43 م
طارق الشناوي ومصطفى
طارق الشناوي ومصطفى قمر

أدانت اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين كل ما صدر من تجاوزات من الممثل وعضو نقابة المهن التمثيلية مصطفى قمر في حق الناقد الفني طارق الشناوي، وطالبت اللجنة، نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف ذكي بالتحقيق فيما حدث ورصد التجاوزات التي صدرت من مصطفى قمر ضد طارق الشناوي.



نقابة الصحفيين تدين مصطفى قمر

أكدت نقابة الصحفيين أن أي عمل فني ملك للجمهور، وبالتالي يحق للناقد الفني أن يبدى رأيه في العمل، وواجب على الممثل أن يتقبل النقد طالما لم يتجاوز حدود عمله وينتقد الأشخاص الحقيقيين.

وأكدت اللجنة على أن الناقد من حقه أن يرى العمل غير موفق ومن حقه أن يعتبره سيئا، طالما أنه يتحدث عن العمل وأداء الممثلين فيه، ولم يتطرق إلى الأشخاص في حياتهم العامة.

وبناء على هذا فلا يمكن اعتقاد أن النقد الفني وإن كان قاسيا  يعطي لمن تعرض  للنقد الحق في السب والقذف أو السخرية من الناقد




نقابة الصحفيين تتضامن مع طارق الشناوي

أعلنت نقابة الصحفيين تضامنها الكامل مع طارق الشناوي بالإضافة إلى تقديم الدعم النقابي الكامل له في حالة أراد اتخاذ أي إجراء ضد مصطفى قمر.



كما طالبت نقابة الصحفيين  الدكتور أشرف زكي باعتباره نقيب المهن التمثيلية أن تقوم بالتحقيق في التجاوزات ورصد كل ما حدث سواء على شاشات التليفزيون أو على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في اطار العلاقات التاريخية والطيبة بين النقابات المهنية.

ads
ads