الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاني الناظر يكشف سر مفعول تناول كوب شاي صباحًا يوميًا

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 01:41 م
الشاي
الشاي

يواظب ملايين الأشخاص على تناول الشاي كل يوم، دون الاهتمام بمعرفة إذا كان ذلك صحيا أم لا.
ويعد الشاي هو المشروب الأكثر شعبية ويتمتع بمذاقه الرائع وفوائده الصحية المعروفة.

الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث، كان قد كشف عن فوائد لا يعرفها الكثيرون عن تناول  كوب من الشاي صباحًا يوميًا.
هير نيوز

تناول الشاي صباحا

وقال هاني الناظر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: أذِّكر حضراتكم بأن هناك دراسة علمية  أثبتت أن تناول كوب من الشاي صباحًا يوميًا يساعد على تنظيم عمل المخ والتفكير بشكل جيد ومنظم.
وأضاف أن ذلك يرفع القدرة علي التركيز ويقلل من ظاهرة النسيان عند كبار السن، كما ثبت فائدته للحفاظ علي البشرة وترطيبها.
وتابع: استمتعوا بكوب من الشاي صباحًا وحافظوا على نشاط ذهني جيد وتفكير سليم وبشرة نضرة وصافية.
يشار إلى أن الشاي يحتوي على الكافيين، وهو مادة منبهة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي. عند تناول الشاي بكميات كبيرة، قد تشعر بالارتباك والقلق، وتصعب عليك النوم.
وقد يؤدي تناول الشاي بكثرة أيضًا إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، مما يمكن أن يكون خطيرًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

محتويات الشاي

كما يحتوي الشاي على مركبات تسمى التانينات، وهي مواد تتفاعل مع الحديد في الجسم. عند تناول الشاي بكثرة، قد يؤدي ذلك إلى انخفاض مستويات الحديد في الدم، وهو ما يعرف بنقص الحديد. قد يتسبب نقص الحديد في الشعور بالتعب والضعف، ويمكن أن يؤثر على وظائف الجسم الأخرى مثل القدرة على التركيز والأداء البدني.
هير نيوز
يشار إلى أن، آنا سفيريدوفا رئيسة قسم الأمراض الباطنية في المستشفى المركزي لشركة السكك الحديدية الروسية، قالت في تصريحات لها: إنها لا تنصح النساء الحوامل بشرب الشاي الأخضر لأنه يحتوي على مادة التانين التي تمنع امتصاص حمض الفوليك الضروري لنمو طبيعي للجهاز العصبي للجنين.

اقرأ أيضا..

هاني الناظر يحذر الأمهات من استخدام المناديل المُبللة للرضع


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads