الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاني الناظر يحذر الأمهات من استخدام المناديل المُبللة للرضع

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 10:39 م
هير نيوز

تلجأ الكثير من الأمهات إلى استخدام المناديل المبللة كوسيلة سهلة لتنظيف أجساد أبنائهن، إذا كن يعانين من ضيق الوقت، وكذلك يستخدمن المناديل المبللة خارج المنزل لكونها سهلة الحمل، ويستخدمنها في تنظيف يد الطفل ووجهه وغير ذلك، كما أن بعض الأمهات يستخدمن المناديل المبللة في تنظيف منطقة الحفاض للرضع الأمر الذي يعد بمثابة كارثة حقيقية تهدد سلامة بشرة الطفل.

المناديل المبللة خطر على بشرة الأطفال

حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، من خطورة استخدام المناديل المبللة للأطفال، وذلك لأنها تحتوي على مادة تمنح المناديل رائحة جيدة، وتحتوي كذلك على مطهر، وهذا أمر في غاية الخطورة ويهدد سلامة بشرة الطفل.



وأضاف الناظر، خلال حواره ببرنامج «صباح الورد» والذي يعرض على شاشة «TEN» أنه ينبغي على الأمهات التوجه إلى الحوض مباشرة لتنظيف الطفل بالماء، والامتناع نهائيًا عن استخدام المناديل المبللة، إلا إذا كانت مبللة بالمياه فقط، وذلك للحفاظ على بشرة الطفل من المواد الموجودة بالمناديل المبللة.

صابونة الجليسرين لتنظيف الرضع

وأشار الناظر، إلى أنه إذا تخوفت الأم من استخدام الصابون في تنظيف الأطفال، فينبغي عليها استخدام صابون الجليسرين خاصة للرضع، وذلك لكونه أفضل أنواع الصابون المناسبة للبشرة الحساسة وبشرة الرضع، ويمكن استخدامه لتنظيف منطقة الحفاض والاستحمام أيضًا.


الشامبو للشعر فقط

أوضح أن الشامبو يستخدم لشعر الأطفال فقط، وما يفعله البعض من استخدام الشامبو لتنظيف جسد الأطفال أمر خاطيء، فتنظيف جسد الأطفال يكون باستخدام صابون الجليسرين فقط.



ads