الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المنتجة رؤى المدنى: السينما السعودية تشهد طفرة حقيقية

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 08:11 م
رؤى المدنى
رؤى المدنى

أعربت المنتجة السينمائية السعودية والمستشارة الإعلامية رؤى المدني عن تفاؤلها بشأن تطور صناعة السينما السعودية، كما صرحت أن الصناعة بالسعودية تحتاج إلى وجود بنية تحتية قوية من شأنها أن تلعب دورا محوريا في تسهيل إنتاج الأفلام وتوزيعها وعرضها في المملكة.


رؤى المدنى تناقش أحوال السينما العربية

وحلت المنتجة السينمائية ضيفة بالبودكاست الخاص بصحيفة عرب نيوز، "عرض الميمان"، وتناولت المنتجة السينمائية تطور الصناعة بالمملكة العربية السعودية، وحاجتها لبنية تحتية قوية، حيث قالت: "أعتقد أن الحكومة تستثمر الكثير في بناء البنية التحتية فى صناعة السينما".
كما أضافت المدنى: "أن تلك البنية التحتية لن تأتي من هوليوود أو بوليوود أو السينما الأوروبية، بل يجب أن تأتي من خلال استثمار السعودية".
وشددت المدني على ضرورة الاستثمار في المواهب العربية خلال مهرجان البندقية السينمائي هذا العام، حيث شاركت في حلقة نقاشية بعنوان “الزمن الذهبي للمواهب العربية إقليميا ودوليا”.


مشاركة المدنى بمهرجان البحر الأحمر 

 وتشارك المنتجة السعودية حاليا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي كمستشارة لشؤون البروتوكول المتعلقة بضيوف المهرجان من كبار الشخصيات، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من المواهب الدولية والمحلية بالمهرجان، ويقام المهرجان في جدة في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر المقبل.


مشروعات رؤى المدنى المستقبلية 

 وتعمل المدني حاليا على مشروعين وثائقيين، وكلاهما يتمحور حول موضوع رحلة الإنسان، ويحمل المشروع الأول عنوان “درب الهجرة”، حيث يتبع الفيلم قصة مهاجرين يتتبعان الطريق الذي سلكه النبي محمد من مكة إلى المدينة المنورة، ومن المقرر إصداره في نهاية شهر سبتمبر الجارى.
 فيما سيصدر المشروع الآخر في مطلع العام القادم، ويتناول الفيلم رحلة متسلق يصل إلى قمة جبل إيفرست، الذى ينضم إليه فى رحلة صعوده متسلق الجبال الشهير نيرمال بورجا، المعروف بفيلمه الوثائقي على Netflix بعنوان "14 Peaks: Nothing is Impossible".

الاهتمام بالسينما السعودية 

توجه رؤى المدنى اهتمامها إلى صناعة السينما السعودية، حيث تعمل كمديرة تطوير لشركة "العلا فيلم"، وقد تأسست تلك الشركة عام 2020، ووصفتها المستشارة الإعلامية، قائلة: “المزيد من شركات الإنتاج… يمكن أن يكون مفيدة لصناعة السينما في العلا". 

مسيرة رؤى المدنى 

 بدأت رؤى المدني مسيرتها المهنية في مجال الإعلان، لكنها توجهت تدريجيا إلى الإبداع بمجال الاعلانات، وفي النهاية وجدت شغفها الحقيقي في مجال الإنتاج الإعلامى، ثم السينمائي. 
وتوجه المدنى نصيحتها للمواهب الشابة فى المجال الإعلامى، وتعمل دائما على تشجيعهم في المملكة على الإيمان بأنفسهم قبل كل شيء.

ads
ads