الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حقائق صادمة للمرأة بعد الولادة «بطنك ستلازمك»

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 10:21 م
ام بعد الولادة
ام بعد الولادة

ترغب كل أم في أن تستعيد حياتها وشكلها اللذان كانت عليهما قبل الحمل، ولكن هناك حقائق صادمة أمام الأمهات بعد الولادة، أهمها أن جسمها قد لا يعود كما كان قبل الحمل، كما تعاني بعض الشيدات من صعوبة في فقدان الوزن الزائد اللذي اكتسبته أثناء فترة الحمل، خاصة وأن الرضاعة الطبيعية لا تضمن فقدان الوزن بسهولة بل قد تؤدي إلى زيادته، وفي التقرير التالي، تقدم «هير نيوز» حقائق صادمة للأمهات بعد الولادة.

حقائق تصدم المرأة بعد الولادة


قد لا يعود جسمك كما كان قبل الولادة

تتبع الكثير من الأمهات ريجيم قاسي بعد الولادة، لإنقاص الوزن المكتسب أثناء فترة الحمل، ولكن هذا لا يضمن عودة أجسادهن لسابق عهدها، فعلى الأم أن تتقبل شكل جسدها وتحاول إنقاص وزنها بشكل بطيء، ولا تضع أهداف من الصعب تحقيقها.

من الصعب فقدان الوزن الكبير بعد الولادة

تتعرض بعض النساء لاكتساب وزن كبير جدًا خلال فترة الحمل، ولذلك ينبغي على الحامل أن تتابع وزنها خلال فترة الحمل، وأن تستشير طبيب خلال فترة حملها ليوضح لها ما الذي ينبغي عليها أن تفعله حتى تحصل على التغذية المناسبة لها ولجنينها، وحتى لا تكتسب وزن زائد خلال فترة الحمل.


الرضاعة الطبيعية لا تضمن فقدان الوزن

تعتقد بعض الأمهات أن الرضاعة الطبيعية تضمن لهن فقدان أوزانهن، وهذا أمر غير حقيقي فالرضاعة لا تضمن لكِ فقدان الوزن بشكل تلقائي، ولكن عليكِ اتباع أسلوب حياة صحي من ناحية الغذاء وممارسة الرياضة لتحفيز الأيض وزيادة معدل الحرق لديكِ، فهذه العوامل المساعدة ستمكنك من فقدان وزنك الزائد بشكل صحي بما لا يؤثر على صحتك أو صحة جنينك.


البطن ترافق المرأة بعد الولادة

تنتظر الكثير من الأمهات فقدان البطن بمجرد الولادة، وهذا لا يمكن أن يحدث، فالبطن ستلازمك فترة بعد الولادة، فينبغي عليكِ ألا تتعجلي في التخلص منها، ونفذي الخطوات السابقة، وستحصلين على نتيجة مذهلة في النهاية، فالإرادة القوية تؤتي بثمار جيدة.


ads