الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم الوطني السعودي 93.. نساء سعوديات يتصدرن قائمة القادة الأكثر إلهاما

السبت 23/سبتمبر/2023 - 08:27 م
نساء سعوديات ملهمات
نساء سعوديات ملهمات باليوم الوطني السعودي

تتواجد النساء الملهمات والمؤثرات في كل مكان حولنا، سواء في أماكن العمل أو في منازلنا، وفي المملكة العربية السعودية، التى تشهد طفرة في عالم المرأة، لتتغير نظرة العالم للنساء السعوديات، حيث تساعد النساء القويات في تشكيل منطقة الشرق الأوسط والعالم، مع هيمنتهن على مجالات الأعمال والفن والثقافة والصحة.



نساء سعوديات ملهمات

وفي القائمة السنوية "100 من القادة الأكثر إلهاما"، التي تصدرها مجلة أريبيان بيزنس، حددت المجلة مجموعة من النساء السعوديات اللاتى سخرن خبراتهن وشغفهن لإنشاء إرث ومسيرة تمتد إلى ما هو أبعد من مؤسساتهن وبلادهن.
 وبطبيعة الحال، تم إدراج مجموعة من نساء السعودية الملهمات أعلى تلك القائمة، بدء من المديرات إلى الطبيبات والفنانات، وومع الاحتفال بـ اليوم الوطني السعودي 93 تدعوكي «هير نيوز» للتعرف على بعض النساء الأكثر تأثيرا في السعودية، ما يضفي معنى جديدا تماما لكلمة "قوة النساء".


سارة السحيمي

 سارة السحيمي، واحدة من أكثر النساء تأثيرا في القطاع المالي في المملكة العربية السعودية وتتولى منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية القابضة. 
 كما أن لها تأثيرا ملحوظا على عمليات الاستشارات المالية لشركة لازارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يمثل نقطة تحول ساعدت في تحفيز المزيد من النساء لشغل مناصب مهمة في المملكة العربية السعودية.
وتعمل السحيمي في مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية، كما أنها تتميز بكونها مناصرة لقيادة مبادرة We-Fi وتم تعيينها كمستشارة لمؤسسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.


لبنى العليان

أعيد تعيين لبنى العليان كرئيسة لمجلس إدارة البنك السعودي البريطاني في يناير 2023 – مما يمثل حضورها القوي في مجال التمويل، حيث شغلت هذا المنصب لأول مرة في عام 2019.
 كان منصب ليلى العليان كرئيسة لإدارة البنك في السعودية بمثابة إنجاز ثوري، مما جعلها رائدة في المنطقة ورمزا لتمكين المرأة.  
وتشتمل مسيرتها المهنية على مجموعة متنوعة من الأدوار القيادية، بما في ذلك منصبها كرئيس تنفيذي لشركة العليان للتمويل (OFC) الذي شغلته لأكثر من 35 عامًا. 
فيما استقالت من منصبها كرئيسة تنفيذية في أبريل 2019 لكنها لا تزال عضوا في مجلس إدارة OFC أثناء عملها كرئيسة اللجنة التنفيذية ورئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال السعودي السويدي (SSBC).


ريم عثمان 

تشغل الدكتورة ريم عثمان منصب الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة السعودي الألماني للصحة منذ عام 2021 وتتمتع بخبرة تزيد عن 20 عاما في المجال الطبي. 
 وقد عززت شركة الصحة السعودية الألمانية (SGH) وجودها في دبي في كل من أعمال الرعاية الصحية النامية في الشرق الأوسط والسياحة الطبية المتنامية، وكل ذلك تحت إشرافها.
وحصلت عثمان على شهادة الطب من جامعة تشرين للطب في سوريا بالإضافة إلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال وطب وجراحة العيون من جامعة ولونغونغ في سيدني، أستراليا.
 بالإضافة إلى ذلك، تحمل الدكتورة عثمان شهادة في إدارة تقديم الرعاية الصحية من كلية هارفارد للأعمال.


مشاعل الشميمري 

سطرت مشاعل الشميمري الموهوبة التاريخ من خلال كونها أول مهندسة طيران في دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تعد أول امرأة سعودية تعمل مع وكالة ناسا. وهي أيضا الرئيس التنفيذي لشركتها الخاصة، Mishaal Aerospace.
 وكانت مشاعل مفتونة بكل ما يتعلق بالفضاء الخارجي، وعرفت هدفها منذ صغرها، وفي رحلتها، كان عليها اتخاذ قرارات صعبة والتغلب على العقبات التي جعلتها أكثر تصميما ومرونة. 
فهي لم تساعد في وضع المملكة العربية السعودية في طليعة هندسة الطيران فحسب، بل إنها تعد من خلال عملها، مصدر إلهام كبير للشباب والنساء العربيات. 


أروى البنوي

تعد أروى البنوي مصممة أزياء موهوبة، وتدور علامتها التجارية حول نشر الثقافة العربية وتمكين المرأة من خلال الموضة.  
كما تستوحى تصميماتها من جذورها السعودية، حيث قامت بدمج تراثها الغني في جميع تصاميمها الأنيقة والعصرية.
ولقد تعاونت مع علامات تجارية وشركاء كبار أديداس، مما ترك بصمتها على ساحة الموضة العالمية. كما أنها تركز بشدة على الاستدامة، وتروج علامتها التجارية للحركة النسائية لمساعدة النساء على الشعور بثقة أكبر مع بشرتهن.
اقرأ أيضا..

ads