الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ستاربكس تحتفل باليوم الوطني السعودي بتصميم خاص للأكواب

السبت 23/سبتمبر/2023 - 10:59 م
ستاربكس يحتفل باليوم
ستاربكس يحتفل باليوم الوطني السعودي

 أعلنت سلسلة مقاهي ستاربكس، احتفالا بـ اليوم الوطني السعودي 93، عن الفائز في مسابقة التصميم الثانية، التي أقيمت بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية، وتهدف المسابقة، التي انطلقت العام الماضي بمناسبة عام القهوة السعودية، إلى تصوير تراث وثقافة المملكة من خلال الفن والإبداع وتشجيع المجتمع الإبداعي على الإشادة بتاريخ المملكة العربية السعودية وتقاليد مشروب القهوة المفضل لدى العديد من الأشخاص.


مسابقة ستاربكس فى اليوم الوطني السعودي 

فازت الفنانة السعودية جود يحيى السلطان بجائزة مقهى ستاربكس لهذا العام، عن تصميمها الخاص بأكواب ستاربكس، وسيتم تزيين أكواب المقهى طوال شهر سبتمبر الحالى بتصميم السلطان، بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93.
وقد تم اختيار تصميم السلطان من خلال تصويت الجمهور من قائمة مختصرة مكونة من 10 تصميمات تم اختيارها من بين عدد كبير من المشاركات. 
فيما حصل جميع الفنانين الثلاثة الأوائل على جوائز نقدية. 

تصميم السلطان فى اليوم الوطني السعودي 

 يتضمن عمل السلطان الفني عناصر يمكن التعرف عليها على الفور مستوحاة من الثقافة السعودية، بما في ذلك القهوة والمنازل التقليدية المزينة بزخارف نابضة بالحياة.
 وأوضحت السلطان في مقابلة مع صحيفة "عرب نيوز"، فكرة تصميماتها، قائلة: "حاولت من خلال رسوماتي التوضيحية تسليط الضوء على العناصر المرتبطة بثقافتنا السعودية الحبيبة في مزيج متناغم يمثل الهوية السعودية.  
وأضافت الفائزة بجائزة ستاربكس: "الجمال والبيوت القديمة والقهوة السعودية كلها عناصر راسخة في أذهان الشعب السعودي، وتمثل تاريخا مليئا بالفخر والشرف"، وتابعت: "صراحة لم أتوقع الفوز نظرا لكثرة المصممين والرسامين المبدعين في المملكة". 

فكرة إنشاء التصميم 

قامت المصممة السعودية جود السلطان الفائزة بجائزة ستاربكس، بإنشاء التصميم باستخدام برنامج Photoshop. 
فيما اختارت المصممة مجموعة من الألوان البنية لتمثل تراث بلدها وتنقل إحساسا بالتقاليد والتاريخ.
 وأضافت السلطان أنها تخطط بالفعل لمسعاها الإبداعي التالي لستاربكس، والذي سيعرض مواهبها الفنية للجمهور في منطقة الخليج وخارجها.

الشغف بالرسم منذ الطفولة 

 وأوضحت الفنانة إنها شغوفة بالرسم منذ الطفولة، كما صرحت أن قدرتها على إنشاء رسومات رقمية وهويات بصرية قدمت لها فرصا مثيرة ومميزة في عالم الفن والتصميم.
 حيث قالت السلطان: "رسالتي للرسامين والمصممين الصاعدين، هي استغلال الفرص المتاحة أمامكم، فأنتم لا تعرفون أي من هذه الفرص ستبني مستقبلكم".

ads