الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 صفات تطارد الزوجة النرجسية

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 02:29 م
صفات الزوجة النرجسية
صفات الزوجة النرجسية

تتصف الزوجة النرجسية بثقة زائدة في نفسها وتعتبر نفسها الأهم في العلاقة الزوجية، وتعاني من رغبة شديدة في حب السيطرة وإظهار الشريك على أنه الطرف الأضعف كي تعوض عقدة النقص لديها، فهي من الداخل تشعر بالفراغ والهشاشة.
 كما أنها أنانية بشكل مفرط ولا تقدم العون لزوجها، كل ما تفكر به كيف تسعد نفسها فقط حتي لو حساب الشريك الآخر.
 وفي التقرير التالي يعرض موقع هيرنيوز 3 صفات للزوجة النرجسية. 




 الانغماس في الذات

 تعتبر الزوجة النرجسية مهووسة بنفسها وتفضل الحديث عن نفسها واحتياجاتها بدلاً من الاهتمام بشريكها. قد تجد الزوجة النرجسية صعوبة في الاستماع لشريكها وتجاهل مشاعره واحتياجاته. هذا الانغماس في الذات يمكن أن يؤدي إلى شعور الشريك بالإهمال والاستبداد، مما يؤثر سلبًا على العلاقة الزوجية.




 الطموح الزائد

تتميز الزوجة النرجسية برغبتها الشديدة في النجاح والتفوق في كل جانب من جوانب الحياة. قد تكون لديها توقعات غير واقعية من شريكها وتضع على عاتقه مسؤولية تحقيق أحلامها وطموحاتها. قد تجد الزوجة النرجسية صعوبة في تقدير الجهود التي يبذلها شريكها وتعتبرها أقل من مستوى توقعاتها. هذا الطموح الزائد يمكن أن يؤدي إلى توتر وصراع في العلاقة الزوجية ويجعل الشريك يشعر بالإحباط والاستنزاف.




 الاهتمام الزائد بالمظهر الخارجي

 تعتبر الزوجة النرجسية مهووسة بمظهرها الخارجي وتهتم بشكل كبير بالمظهر الجسدي والملابس والمكياج. قد تقضي الكثير من الوقت والجهد في الاهتمام بنفسها وتجاهل احتياجات شريكها. قد تجد الزوجة النرجسية صعوبة في قبول الشريك كما هو وتحاول تغييره وتشكيله وفقًا لمعاييرها الخاصة. هذا الاهتمام الزائد بالمظهر الخارجي يمكن أن يؤدي إلى عدم الرضا والتوتر في العلاقة الزوجية ويجعل الشريك يشعر بالقلق والضغط.

باختصار، الزوجة النرجسية تتمتع ب 3 صفات رئيسية تشمل هذه الصفات الانغماس في الذات، والطموح الزائد، والاهتمام الزائد بالمظهر الخارجي. يجب على الأزواج أن يكونوا على دراية بهذه الصفات وأن يعملوا معًا على تجاوز التحديات التي تواجههم في العلاقة الزوجية. يمكن تحقيق ذلك من خلال التواصل المفتوح والصريح والتفهم المتبادل.

أقرأ أيضاً 



ads