الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم الوطني السعودي 93.. سماء المملكة تشتعل بعروض الطائرات والألعاب النارية (صور)

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 09:07 م
احتفالات اليوم الوطني
احتفالات اليوم الوطني السعودي

أضاءت الألعاب النارية سماء المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني السعودي 93، حيث تجمع الملايين في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد مساء أمس السبت، الموافق 23 سبتمبر، للاستمتاع بالعروض الفنية التي نظمتها الهيئة العامة للترفيه، كما أتيحت للمواطنين والمقيمين الذين تجمعوا لمشاهدة الألعاب النارية الفرصة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من العروض والفعاليات الأخرى، بما في ذلك عروض الطائرات بدون طيار.


احتفالات اليوم الوطني السعودي 

 أقيمت الاحتفالات بـ ـاليوم الوطني السعودي في مدن المملكة ، وأبرز تلك المدن: الرياض وجدة والدمام والخبر والأحساء وبريدة وأبها والمدينة المنورة وحائل وتبوك والباحة وسكاكا وجازان ونجران والطائف وعرعر وغيرها من المدن.
 فيما عرضت اللوحات الإعلانية ببوليفارد مدينة الرياض، صور الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان وعلم المملكة، كما اجتمع أهالي العلا في قاعة مرايا للحفلات الموسيقية، حيث عُرضت الخيول العربية التي احتلت منذ فترة طويلة مكانة خاصة في حياة السعوديين، برفقة فرسان بالزي السعودي التقليدي.


مسيرة الخيول باليوم الوطني السعودي 93

شهدت الرياض عرضا عسكريا مذهلا، بدأ بعرض عسكري شارك فيه الحرس الملكي السعودي، ووزارة الحرس الوطني، والمديرية العامة لحرس الحدود.
تخلل العرض مسيرة على ظهور الخيل وعرض موسيقي قدمه حرس الشرف، وتوج برفع العلم السعودي بطائرة هليكوبتر إيذاناً ببدء العرض الجوي.
 وشارك في العرض الجوي اثنتي عشرة طائرة مروحية من طراز أباتشي وبلاك هوك تابعة لوزارة الحرس الوطني، تلاها فريق الصقور السعودية المتميز للاستعراضات الجوية.


عرض القوات الجوية الملكية 

قدمت القوات الجوية الملكية السعودية، عروضاً مبهرة خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي، شملت عروض طائرات مثل تايفون، وإف-15 إس، وتورنادو، وإف-15 سي.
فيما أقامت البحرية الملكية السعودية مواكب وعروض بحرية في الأسطولين الشرقي والغربي، على طول سواحل البحر الأحمر والخليج العربي.
واستمرت العروض الجوية في سماء المملكة في مواقع متعددة، حتى تبلغ ذروتها في عرض فوق منطقة الجوف في 2 أكتوبر المقبل.

ads