الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ارتفاع سعر كيلو السكر.. بدائل طبيعية في مطبخك لتحضير الأطعمة والمشروبات

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 09:41 م
بدايل السكر في المطبخ
بدايل السكر في المطبخ

يعتبر السكر من المكونات الأساسية في المطبخ، حيث يستخدم في تحضير العديد من الأطعمة والمشروبات. ومع ارتفاع سعر كيلو السكر في الأونة الأخيرة، يبحث الكثيرون عن بدائل صحية ومتاحة للاستخدام في المطبخ،وفي التقرير التالي تعرض هيرنيوز بعض بدائل السكر المتاحة والتي يمكن استخدامها بديلاً عن السكر التقليدي.


بدائل السكر في المطبخ



العسل بديل السكر

أحد البدائل الشهيرة لـ السكر هو العسل. يعتبر العسل مصدرًا طبيعيًا للسكر ويحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن. يمكن استخدام العسل في تحضير العديد من الأطعمة والمشروبات، مثل الشاي والحلويات. كما أنه يعطي نكهة مميزة وطعم حلو للأطعمة.



التمر بديل السكر

بالإضافة إلى العسل، يمكن استخدام التمر كبديل للسكر. يحتوي التمر على نسبة عالية من السكر الطبيعي ويمكن استخدامه في تحضير العديد من الحلويات والمشروبات. يمكن تحويل التمر إلى عجينة واستخدامه في تحضير الكعك والبسكويت، مما يعطيها طعمًا حلوًا ولذيذًا.




الشيرة بديل السكر

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الشيرة كبديل للسكر في المطبخ. يتم استخراج الشيرة من الفواكه أو النباتات وتحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي. يمكن استخدام الشيرة في تحضير العديد من الأطعمة والمشروبات، مثل الصلصات والمربى والعصائر. كما أنها تعطي نكهة مميزة وحلاوة للأطعمة.




السكر البديل الصناعي


بالإضافة إلى البدائل السابقة، يمكن استخدام السكر البديل الصناعي كبديل للسكر التقليدي. يتم تصنيع السكر البديل الصناعي من المواد الكيميائية ويحتوي على نسبة منخفضة أو صفرية من السعرات الحرارية. يمكن استخدام السكر البديل في تحضير العديد من الأطعمة والمشروبات، وهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل السكري.

ويوجد العديد من بدائل السكر المتاحة في المطبخ، والتي يمكن استخدامها بديلاً عن السكر التقليدي. من بين هذه البدائل الشهيرة العسل والتمر والشيرة والسكر البديل الصناعي. يمكن استخدام هذه البدائل في تحضير العديد من الأطعمة والمشروبات، وتعطي نكهة مميزة وحلاوة للأطعمة. لذا، يمكن للأشخاص البحث عن البديل المناسب لهم واستخدامه في المطبخ بدلاً من السكر التقليدي.

أقرأ أيضا..




ads
ads