الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أطعمة تزيد نسبة السكر في الدم رغم فائدتها «تناوليها باعتدال»

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 11:55 م
اطعمة تزيد من السكر
اطعمة تزيد من السكر

تدخل السكريات في تكوين العديد من الأطعمة والمشروبات التي نستهلكها يوميًا. وعلى الرغم من أن السكر ضروري لتزويد الجسم بالطاقة، إلا أن استهلاك كميات زائدة من السكر يمكن أن يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السمنة والسكري وأمراض القلب.



تحذير من أطعمة ترفع السكر

عندما نتحدث عن الأطعمة التي تزيد من نسبة السكر رغم أنها صحية، فإننا نشير إلى الأطعمة التي تحتوي على سكريات طبيعية مثل الفواكه والعسل والشوكولاتة الداكنة. هذه الأطعمة تعتبر صحية بشكل عام، ولكن يجب تناولها بحذر وبكميات معتدلة.



  الفواكه

الفواكه  مصدر رائع للفيتامينات والمعادن والألياف، ولكن بعض الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكر. على سبيل المثال، الموز والعنب والتمر والتوت الأحمر يحتوون على سكريات طبيعية ترفع نسبة السكر في الدم. لذا، ينصح بتناول هذه الفواكه بكميات معتدلة وضمن إطار




  العسل

العسل هو مصدر طبيعي للسكر ويعتبر بديلا صحيًا للسكر الأبيض المكرر. ومع ذلك، يجب أن يتم استهلاكه بحذر نظرًا لارتفاع نسبة السكر فيه. يمكن استخدام العسل في العديد من الوصفات والمشروبات، ولكن يجب تناوله بكميات معتدلة وعدم الإفراط في استهلاكه.



 الشوكولاتة الداكنة

 هي نوع من الشوكولاتة يحتوي على نسبة عالية من الكاكاو وأقل نسبة من السكر. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة والمغذيات الأخرى التي تعزز الصحة العامة. ومع ذلك، يجب تناولها بكميات معتدلة نظرًا لارتفاع السعرات الحرارية فيها واحتوائها على الدهون.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض المشروبات التي تعتبر صحية ولكنها تحتوي على نسبة عالية من السكر. على سبيل المثال، العصائر الطبيعية والمشروبات الغازية الخالية من الكافيين والمشروبات الرياضية. يجب تناول هذه المشروبات بحذر وفي كميات معتدلة، ويفضل تناولها بعد ممارسة النشاط البدني لتعويض السكر المفقود.

في الختام، يجب أن نتذكر أن الاستهلاك المفرط لأي نوع من السكر قد يكون ضارًا للصحة. لذا، ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات طبيعية بحذر وفي كميات معتدلة. كما يجب أن نتبع نظام غذائي متوازن يشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية وممارسة النشاط البدني بانتظام للحفاظ على صحة جيدة.

اقرأ أيضا..


ads