الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماري بشارة تستعرض جهود ملف التمكين الاقتصادي للمرأة

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 09:27 ص
ماري لويس بشارة
ماري لويس بشارة

شارك المجلس القومي للمرأة في فعاليات المؤتمر الإقليمي بعنوان "المشاركة الاقتصادية للمرأة في الوطن العربي.. آفاق وتحديات ".
المؤتمر نظمته منظمة المرأة العربية في عمان بالأردن، حيث ألقت ماري لويس بشارة عضوة المجلس كلمة نيابة عن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس وعضوة المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.

 وأكدت خلالها اهتمام الدولة الكبير بملف التمكين الاقتصادي للمرأة ومشاركتها في سوق العمل، باعتبار ذلك هدف أساسي وضرورة حتمية لتحقيق نهضة المجتمع وأهداف التنمية المستدامة 2030  وليس من قبيل الرفاهية.
المجلس القومي للمرأة
  واستعرضت السياسات والتشريعات المساندة لتحقيق المشاركة الاقتصادية للمرأة المصرية،   كما تحدثت  عن الإطار الدستوري والقانوني والقرارات التي تخدم إدماج المرأة في الاقتصاد وتعزيز مشاركتها الاقتصادية، والتى كان آخرها التوجيهات الرئاسية للوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع القطاع الخاص لسرعة الانتهاء من الاجراءات الرامية لتحقيق المساواة بين الجنسين في مجال العمل، وتحقيق بيئة عمل آمنة، وزيادة معدلات تشغيل النساء ودمجهم في سوق العمل، وغيرها.

كما تطرقت مارى لويس إلى جهود المجلس القومى للمرأة فى ملف التمكين الاقتصادي للمرأة ، مثل  اتاحة التدريبات الحرفية وفى مجالات تسويق منتجات السيدات وفى مجال رفع الوعى بأهمية تمكين المرأة ، علاوة على حرص المجلس منذ إنشائه على المساهمة في تقديم المقترحات ومشروعات القوانين المتعلقة ببيئة العمل وذات الصلة والقوانين المنظمة له .

المجلس القومي للمرأة

يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة يواصل تنفيذ فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدى أمانة".. والتي استهدفت عددا من السيدات والرجال والأطفال، وذلك بقرى محافظتي القاهرة والجيزة.

وتستهدف الحملة تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبري في تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية، وذلك بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والاقراض الرقمى ومجموعة من الشباب المتطوعين  وميسرات مبادرة دوى لتمكين الفتيات ، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

ads