السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المولد النبوي الشريف.. 8 نجوم مداحين من الكحلاوي إلى وائل جسار (فيديو)

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 09:16 م
محمد الكحلاوي
محمد الكحلاوي

تحتفل الأمة الإسلامية والعربية كل عام، يوم 12 ربيع الأول، الشهر الثالث من التقويم الإسلامى، بذكرى المولد النبوي الشريف، فالنبي محمد صلى الله عليه وسلم هو النموذج المثالي الذي نسعى جميعًا لاتباعه في كل جانب من جوانب حياتناـ فلقد علمنا بلا أن التسامح أعظم من الانتقام، والحب أفضل من الكراهية.

كما أن شهادتنا وإسلامنا وديننا لا يكتمل دون الإيمان بأن محمد صلى الله عليه وسلم، هو رسول الله، وتحتفل الأمة الإسلامية والعربية، اليوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 بذكرى المولد النبوي الشريف، وفى تلك المناسبة تقدم لكي «هير نيوز» مجموعة من الأغاني، التى تسلط الضوء على الصفات الجميلة لنبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، بذكرى المولد النبوي الشريف.


ألبوم حضرة المحبوب لـ وائل جسار في ذكرى المولد النبوي

قرر المطرب اللبناني وائل جسار، فى عام 2010 الدخول إلى مجال الأغاني الدينية، حيث قرر التعاون مع الشاعر الغنائي نبيل خلف لتقديم ألبوم يحكي عن إنسانية الرسول والصحابة، ويضم الألبوم 4 أغنيات عن النبي محمد (ص)، وتعد أشهر تلك الأغنيات هى أغنية "قلبك حنين يا نبي"، والتى يكثر استماعها فى ذكرى المولد النبوي الشريف كل عام.



وتتناول أغنية "قلبك حنين يا نبي" قصة النبي محمد أثناء مواساته لطفل صغير مات عصفوره، فيما ضم الألبوم أغنية أخرى عن وفاة الرسول (ص)، بالإضافة إلى 6 أغنيات تتحدث عن الصحابة، منهم أبو بكر الصديق، عمر بن الخطاب وعلى بن أبي طالب.


مدد يا رسول الله - محمد منير 

قرر الكينج محمد منير بتقديم رسالة تعبر عن سماحة ورفق الدين الإسلامي، فى عام 2001، حيث تعاون مع الشاعرة كوثر مصطفى، لإنتاج أغنية "مدد يا رسول الله"، وحققت الأغنية نجاح كبير عقب صدورها مباشرة، مما جعل الألبوم الذى تناول رسالة الإسلام المتسامحة للغرب وللعرب يحقق أعلى المبيعات وقت صدوره.


ولد الهدى فالكائنات ضياء بذكرى المولد النبوي 

تتصدر القصيدة الشعرية "ولد الهدى فالكائنات ضياء" للشاعر الكبير أحمد شوقي تريند مؤشر البحث الشهير جوجل، بالتزامن مع حلول مناسبة المولد النبوي الشريف، حيث تعد القصيدة اشهر قصائد مدح الرسول (ص).

ويتزامن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف دائما بالإستماع وكثرة البحث عن قصيدة "ولد الهدى فالكائنات ضياء"، حيث تعد القصيدة أجمل ما قيل فى مدح الحبيب، ووصفها البعض "بالمدائح العظيمة"، ما دفع كوكب الشرق السيدة أم كلثوم أن تحولها إلى قصيدة غنائية، تغنت بها عام 1949 لأول مرة.


محمد الكحلاوي والاحتفال بذكرى المولد النبوي

قدم الفنان محمد الكحلاوي مجموعة من الأغنيات الشهيرة فى مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث اشتهر بتقديم أغنيات دينية كثيرة، يستمع إليها المسلمين كل عام تزامنا بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتعد أشهر تلك الأغنيات هى أغنية "لأجل النبي" وأغنية "حب الرسول"، فيما أطلق عليه لقب "مداح الرسول" لكثرة غنائه عن الرسول وصفاته الحميدة.



ياسمين الخيام ويوم المولد النبوي 

تعد ياسمين الخيام واحدة من المطربات والتى اشتهرت بمدح الرسول فى كافة أغانيها، حيث قامت بغناء تتر مسلسل "محمد رسول الله" والتى عرضت فى عام 1985، ويكثر عرضها دائما مع قرب حلول المولد النبوي الشريف، وشهدت المسلسل وتتر المقدمة نجاح كبير، لتعود الخيام بعد ذلك لتقدم باقة من ألمع الأغاني فى الليلة المحمدية مثل "أم النبي" وأغنية "سلام الله يا طه".


الفنانين الشباب وغنائهم بالمولد النبوى

قدم الفنان الشهير ماهر زين مجموعة من الأغانى الدينية المميزة حيث أغانيه تمتاز بالطابع الديني بالإضافة إلى مزجها بألحان البوب المعاصرة، وتعد أشهر أغانيه هى أغنية "يا نبي سلام عليك"، والتى حققت نجاح هائل وقت صدورها. 
كما حرص الفنان المصرى حمادة هلال على جذب عدد من المستمعين إلى أغانيه من خلال غنائه أغنية دينية فى حب الرسول، حققت نجاح كبير وهى أغنية "محمد نبينا".

 

فيما قدم المنشد الديني الشاب مصطفى عاطف وهى أغنية "قمر سيدنا النبي" وهى واحدة من الأغانى الدينية البارزة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
اقرأ أيضا..

ads