السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 علامات بشرت بقدوم الرسول في ذكرى المولد النبوي

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 01:04 م
المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

وُلد النبي محمد في مدينة مكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية، عام 571 ميلادية، في الثاني عشر من ربيع الأول، الشهر الثالث من التقويم الإسلامي، وتحتفل الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف كل عام بمظاهر بالاحتفالات الدينية والثقافية. 

ويخبرنا الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم أنه أرسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين، ولقد كانت ولادة النبي محمد (ص) من أعظم النعم، التى أنعم الله بها على الأمة الإسلامية.

المولد النبوي الشريف

فيما كان المولد النبوي الشريف حدثًا مهمًا للغاية، وقد أرسل الله سبحانه وتعالى العديد من العلامات والمعجزات إلى العالم، لتشير إلى حدوث المولد النبوي الشريف. 
واحتفالاً بيوم المولد النبوي المبارك، يقدم لكم موقع «هير نيوز» قائمة المعجزات، التى حدثت عند ولادة النبي، والتى ستجعلك تقولين سبحان الله.

 نور إلهي بذكرى المولد النبوي 

كانت أم النبي صلى الله عليه وسلم تشعر بوجود نور بداخلها عندما كانت حاملاً به، قبل ولادته، والذي أشرق منها يوم ولادته بشدة حتى أنها كانت ترى من خلال ذلك النور، قصور بلاد الشام. 

إخماد نيران فارس

 كان الفرس يعبدون النار، فى عصور ما قبل الظلام، وأبقوا النار مشتعلة بشكل مستمر لمدة ألف عام، وحين ولد النبي محمد (ص) انطفأت هذه النار.
وكان هذا علامة على صدق دعوة النبي صلى الله عليه وسلم لأتباعه إلى عبادة الله وحده لا شريك له.

 انكسار إيوان كسرى يوم المولد النبوي 

 يشار إلى قوس عرش كسرى بلفظ الأيوان، ويعد انكسار الايوان علامة على التحول السياسي الناجم عن ولادة النبي صلى الله عليه وسلم. 
ففي الليلة التي ولد فيها النبي صلى الله عليه وسلم، رأى حاكم إيوان قصر كسرى، إمبراطور فارس القديم، حلماً مرعباً، ارتعد منه وسقط عرشه أيضاً.

انهيار 14 شرفة ملكية 

انهارت 14 شرفة ملكية، حيث كان لقصر كسرى، 14 شرفة، انهارت جميعها عند ولادة النبي صلى الله عليه وسلم. 
 وكانت هذه علامة على أن الحكم الفارسي لن يستمر إلا من خلال 14 ملكًا فارسيًا فقط.
وقد حكم الملك الفارسي الرابع عشر (والأخير) منذ ولادة النبي صلى الله عليه وسلم حتى دمر المسلمون الإمبراطورية الفارسية بالكامل تحت حكم عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) وعثمان بن عفان (رضي الله عنه).

جفاف بحيرة ساوة

 تقع بحيرة ساوة في محافظة المثنى جنوب العراق، وكانت تُعرف بمدينة الظالمين، وفي ليلة مولد النبي صلى الله عليه وسلم جفت البحيرة بالكامل، وكانت واسعة بما يكفي لمرور السفن. 
 واعتبر ذلك علامة على قدرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتذكيراً لأهل ساوة بالسير على طريق الصلاح.

سقوط الأصنام يوم المولد النبوي 

 كانت ولادة النبي صلى الله عليه وسلم بمثابة نهاية عبادة الأصنام في بلاد العرب. 
 عندما ولد النبي صلى الله عليه وسلم سقط 360 صنما في الكعبة المشرفة وما حولها. 
 وكان أحد هذه الأصنام يسمى "هبل"، وهو يشبه الإنسان ويعتقد أنه يتحكم في أعمال السحر.
 وقد شهد سقوط الأصنام عدة أشخاص، منهم عبد المطلب جد النبي صلى الله عليه وسلم، فى حين ظلت الأصنام على الأرض لمدة أربع وعشرين ساعة كاملة، ولم تنجح أي جهود لرفعها وإعادتها إلى أماكنها.
 فيما أخذ عبد المطلب (رضي الله عنه) حفيده إلى الكعبة وسماه محمد (ص)، بعد ثلاثة أيام من سقوط الأصنام، وبمجرد نقل الطفل إلى الكعبة لإجراء مراسم التسمية. 

حجب إبليس عن السموات السبع

كان إبليس يخترق السماوات السبع، وعندما ولد النبي عيسى عليه السلام، قد حٌجب عن ٣ سماوات، وكان يخترق فقط ٤ سماوات باقية، ولما ولد النبي محمد (ص) حٌجب عن السماوات السبع بشكل كامل. 

مهاجمة الشياطين بالشهب والنجوم 

تم مهاجمة الشياطين أتباع إبليس بالنجوم والشهب، حيث كانت الشياطين تصعد إلى السماء الدنيا، بغرض الاستماع إلى الأحاديث الخاصة بالملائكة الموجودين عن الكعبة، وذلك لمعرفة أقدار وأحوال الناس.


ads
ads