الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الذكرى 25 لإنشاء جوجل.. من جراج منزل إلى أشهر محركات البحث بالعالم

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 06:33 م
الذكرى 25 لانشاء
الذكرى 25 لانشاء جوجل

يحل اليوم الأربعاء الذكرى الخامسة العشرون لإنشاء جوجل، والتي تم إنشائها في 25 سبتمبر 1998م، فقد اعتادت جوجل Google أن تحتفل في مثل هذا اليوم من كل عام بميلاد الشركة، واليوم يتم الاحتفال بالذكرى الخامسة العشرون لإنشاء جوجل، وذلك من خلال تغيير شعار جوجل على محرك البحث الشهير.


الذكرى الخامسة العشرون لإنشاء جوجل

حرصت شركة جوجل Google هذا العام على الاحتفال بميلادها من خلال تغيير شعار الشركة بوضع رقم 25 بدل من حرفي O بالإضافة إلى أطلاق مجموعة من الألعاب التفاعلية، وقد اعتادت جوجل على الاحتفال بميلاد محرك البحث الشهير في نفس اليوم من كل عام.



ووفقًا لمجلة فوربس يجري جوجل في المتوسط أكثر من 40 ألف عملية بحث كل ثانية، أي 3.5 مليار عملية بحث في اليوم الواحد. وبذلك فهو يعتبر من أشهر وأكبر محركات البحث على الإطلاق.

شعار جوجل في الأعوام السابقة


محرك البحث الشهير جوجل

بدأت قصة إنشاء شركة جوجل في جراج منزل سيرجي برين في ولاية كاليفورنيا، حينما التقى بصديقه لاري بايج، واللذان كانا مولعان بأنظمة التكنولوجيا وتأثيرها على العالم، وقاما هما الاثنان بايج وبرين بتأسيس شركة جوجل، بحيث أصبحت من أكثر محركات البحث استخداما على مستوى العالم

حيث قاما برين وبايج بتطوير نموذجًا جديدًا لمحرك البحث يعتمد على نظرية الروابط، وسرعان ما أصبح محرك بحث جوجل أكثر دقة وكفاءة من المنافسين، ما أدى إلى نموه السريع.


ألوان شعار جوجل

تم اختيار اللون الأزرق ليكون الشعار الممثل لجوجل، والذي لم يكن كذلك قبل 25 عاما، فقد شهد العديد من الألوان إلى أن تم اعتماد على اللون الأزرق كلون مميز للشعار.

ads