الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق سهلة لسد الشهية والحصول على قوام ممشوق

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 04:40 م
هير نيوز

تحلم الكثيرات من الفتيات بالحصول على قوام ممشوق ووزن مثالي، ولكن يشعرن بعدم القدرة على سد الشهية، بسبب الاعتياد على تناول كميات كبيرة من الطعام بشكل يومي، وتتساءل الكثيرات كيف يمكنهن سد الشهية عن الطعام؟

 نقدم لكِ طرق فعالة لسد الشهية


تناول الخضروات والفواكه قليلة السعرات الحرارية

إذا كنتِ ترغبين في أن تشعري بالشبع بسهولة، تناولي طوال اليوم الخضروات والفواكه قليلة السعرات الحرارية،  وذلك لاحتوائها على كمية عالية من الألياف والماء، والتي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع، كما انها تحتوي على فوائد كثيرة لجسد الإنسان.


تناول البروتينات

للبروتينات فاعلية قوية في الشعور بالشبع، لذلك اعتمدي على أن تكون وجباتك الأساسية بها بروتين وستجدين نتيجة مذهلة، فعندما تشعرين بالشبع سيقل تناولك للطعام وبالتالي ستخسرين وزن كبير جدا خلال وقت وجيز.

غلي قشر البصل


تعد هذه الوصفة من الوصفات المذهلة لسد الشهية فتناول مغلي قشر البصل قبل تناول الوجبات، يساعد كثيرًا في سد الشهية بشدة، حيث ينصح بتنظيف قشر البصل جيدًا، ثم غليه في كوب من الماء، وبعدها نقوم بتصفيته وتناول كوب واحد منه يوميًا قبل كل وجبة، فهذه الطريقة تعتبر من أسرع طرق سد الشهية وتخفيف الوزن.

تناول الشوربة

ينبغي عليكِ حين تبدأي في تناول الطعام أن تأخذي الشوربة في البداية، وذلك لأنها تعمل بشكل كبير على سد شهيتك عن الطعام، ثم تناولي القليل من الطعام وستشعرين بعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وتعد هذه الطريقة هي الأسهل لسد الشهية عن الطعام.


ads