الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي: الجرائم الإلكترونية ضد النساء تؤثر على توليهن المناصب القيادية

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 01:38 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

 أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس القومى للمرأة، على  دور الدراما المصرية الهام في رفع الوعي بقضايا المرأة وفي تغيير الصورة النمطية لأدوار ومكانة المرأة في المجتمع، من خلال العديد من الأعمال الدرامية خلال السنوات الماضية.

وأشارت إلى النجاح الذي حققه مسلسل "تحت الوصاية" من خلال تسليط الضوءعلى قضية الوصاية والولاية على المال .
هير نيوز
وأضافت أن الجرائم الإلكترونية والتكنولوجية ضد النساء والفتيات تشكل عائقًا أمام مشاركتهن المتساوية والفعالة، مما يؤدي إلى عدم تشجيع النساء والفتيات على تولي مناصب قيادية ومواقع صنع القرار.
جاء ذلك خلال استقبالها إيفينيا سيدرياس القائمة بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وشون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وذلك لبحث سبل التعاون ومناقشة البرامج والأنشطة المشتركة بين الجانبين في مجال تمكين المرأة .

مايا مرسي

وأعربت عن سعادتها بالتعاون  المثمر القائم بين المجلس  والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتمكين المرأة المصرية في كافة المجالات، مشيرة إلى أن هذا التعاون ممتد منذ انشاء المجلس عام 2000 وحتى الآن في العديد من البرامج والمشروعات .
الدكتورة مايا مرسي
 كما أكدت أن وجود إرادة سياسية حقيقية تؤمن بالمرأة وتساند تمكينها ووصولها الى جميع المواقع القيادية  كان هو الدافع الأساسي للنهوض بملف تمكين المرأة في مصر، مشيرة إلى أنه لأول مرة من 72 عاما من النضال لدخول المرأة مجلس الدولة كسرت المرأة الحواجز الزجاجية وتم تعيين المرأة كقاضية في مجلس الدولة وفي النيابة العامة .

تمكين المرأة

وأشارت إلى أن الدولة تعمل في ملف المرأة ضمن إطار استراتيجي وهي استراتيجية تمكين المرأة 2030  التى  تحتوى على 34 مؤشرا من أهداف التنمية المستدامة وتتألف من أربعة محاور رئيسية وهى المحور السياسي والقيادة، ومحور التمكين الاقتصادي ومحور التمكين الاجتماعي، ومحور الحماية، مشيرة ايضا الى مرصد المرأة المصرية في متابعة المستهدفات الخاصة بوضع المرأة .

كما أوضحت رئيسة المجلس أن مصر أصدرت العديد من التشريعات في سبيل القضاء على العنف ضد المرأة ومن بينها جريمة ختان الإناث، مشيرة ألى صدور قانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة ختان الإناث، وهو يعد الجيل الثالث للقوانين السابقة التى صدرت لتجريم ختان الإناث.

ads