السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج كثير الخصام

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 04:59 م
هير نيوز

تعاني الكثيرات من النساء من الزوج كثر الخصام، والذي يخاصم زوجته إذا قامت بأتفه الأمور التي تزعجه، فتشعر زوجته بصعوبة التعامل معه، وتبحث عن خطوات فعالة حتى لا يتخاصم معها على أبسط الأمور.

نقدم لكِ خطوات هامة للتعامل مع الزوج كثير الخصام




حددي الأمور التي تزعج زوجك


في البداية ينبغي عليكِ أن تحددي الأمور التي تزعج زوجك، فلا يوجد إنسان يحب الخصام دون سبب، وحاولي أن تتفهمي طبيعة زوجك، وأنه يغضب من أبسط الأمور، وبعد ان تحددي الأمور التي يغضب منها زوجك حاولي الابتعاد عنها قدر الإمكان حتى تقل الخلافات بينكما.

تحدثي معه بوضوح


من الضروري أن توضحي مشاعرك لزوجك عندما تشعرين بالتوتر بسب خصام زوجك لك، فقد يكون من السهل السماح لنفسك بأن تكوني جدلية، لكن حاولي تجنب ذلك، واجعلي محادثتك مثمرة مع زوجك بدلاً من الجدال والخصام والتوتر، وتأكدي من إخبار زوجك كيف أن سلوكه يجعلك تشعرين بالحزن والاكتئاب، واستخدمي عبارات فيها كلمة "أنا" لتجنب إلقاء اللوم عليه، ستساعدك هذه الخطوة على حل المشكلة بشكل كبير، ولكن ينبغي عليكِ أن تتحلي بالصبر.



استمعي له جيدًا


من الضروري أن تستمعي إلى زوجك كثير الخصام، لمعرفة الأمور التي تضايقه، وسبب غضبه من هذه الأمور، وتبادلي معه الحديث بلطف ولين، وأخبريه بأنكِ تحبينه وتقدريه وأنكِ لم تقصدي أن تجعليه يغضب منكِ على الإطلاق، فعندما تتحدثي مع زوجك بطريقة لينة سيحاول تغيير نفسه، فالرجال يحبون المرأة التي لا تظهر الندية عند تحدثها معهم.


ads
ads