الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البرق يضرب برج الساعة بمكة المكرمة «لقطات مذهلة» (فيديو)

الجمعة 29/سبتمبر/2023 - 08:29 م
البرق يضرب مكة المكرمة
البرق يضرب مكة المكرمة

التقط أحد المصورين، وهو المصور محمد الهذلي، اللحظة التي ضرب فيها البرق خلفية مذهلة لبرج الساعة الشهير في مكة المكرمة، بينما يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بمناسبة المولد النبوي، فيما تمت مشاركة الصور الرائعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك مقطع فيديو يظهر البرق ينتشر في السماء الأرجوانية، مما يخلق صورة لبرج الساعة كأنه جذع شجرة كهربائية رائعة.


انتشار مقطع فيديو البرق عبر الإنترنت 

أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة عبر الإنترنت اللحظة التي ضرب فيها البرق برج الساعة الشهير في مكة المكرمة المطل على الكعبة المشرفة أثناء تعرض المدينة السعودية لعاصفة رعدية شديدة.



فيما التقط المصور محمد الهذلي اللحظة التي ضرب فيها خط كثيف من الإضاءة أكبر برج ساعة في العالم مساء يوم الأربعاء الماضي.



السلطات السعودية تحذر من حدوث المزيد من ضربات البرق 

شهدت مكة المكرمة، بيوم الأربعاء الماضي، هطول أمطار غزيرة، حيث رفع المركز الوطني للأرصاد الجوية مستويات التنبيه إلى “التأهب الأحمر” – وهو أعلى مستوى. فيما خفض المركز حالة التأهب إلى "التأهب الأصفر" بالأمس الخميس. 
بينما أظهرت مقاطع فيديو أخرى تمت مشاركتها عبر الإنترنت هطول أمطار غزيرة وهي تغمر المصلين حول حرم الكعبة أثناء مشاركتهم في العمرة.
وقد حذرت السلطات السعودية من توقع هبوب المزيد من الرياح في المملكة العربية السعودية، وتشهد المملكة طقس تغلب عليه الرطوبة، مصحوبًا بالعواصف الترابية والمزيد من الرعد والبرق.


توالى ضربات البرق على برج الساعة 

وفي أغسطس الماضي، انتشر مقطع فيديو مماثل على نطاق واسع بعد أن التقط مصور سعودي لحظة ضرب برج الساعة في مكة من خلال البرق، مما أدى إلى إضاءة مدينة مكة المكرمة بأكملها.
وتعد دولة الولايات المتحدة الأمريكية وخصوصا بمدينة فلوريدا الساحلية، فى عام 2018، إلى العديد من ضربات البرق المتتالية، وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الثانية بمليون و385 ألف ضربة فى العام الماضي.


ads