الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مصر بمهرجان الفضائيات العربية

السبت 30/سبتمبر/2023 - 02:28 م
هير نيوز

حصد نجم نادي الزمالك أحمد سيد زيزو على لقب أفضل لاعب في مصر، بالدورة الـ14 من مهرجان الفضائيات العربية الذي أقيم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وسط حضور كوكبة من نجوم الفن والثقافة والإعلام المتميزين.

وأحمد سيد زيزو المعروف بزيزو (مواليد 10 يناير 1996) هو لاعب كرة قدم مصري يلعب لصالح نادي الزمالك في الدوري المصري الممتاز و‌منتخب مصر لكرة القدم في مركز الجناح.



من هو أحمد سيد زيزو؟


في ديسمبر 2012، انتقل إلى فريق الشباب في نادي وادي دجلة، وفي صيف 2013 وقع عقدًا مع النادي البلجيكي ليرس. في 29 مارس 2014، في المباراة ضد فاسلاند بيفيرين، ظهر لأول مرة في الدوري البلجيكي. في 4 أكتوبر ضد زولته فاريجيم سجل زيزو هدفه الأول لصالح ليرس.

في المجمل، لعب زيزو 77 مباراة للنادي البلجيكي سجل فيها 5 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة.

في أوائل عام 2017 انتقل زيزو على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم 2017-18 إلى نادي ناسيونال. في 28 يناير، في مباراة ضد أروكا، ظهر لأول مرة في الدوري البرتغالي.

في 31 مارس، في مباراة ضد فيتوريا دي غيماريش، سجل زيزو هدفه الأول لناسيونال.في صيف عام 2017، انتقل زيزو إلى موريرينسي. في 10 سبتمبر، في المباراة ضد إشتوريل برايا، ظهر لأول مرة مع النادي الجديد. وفي نفس المباراة، سجل زيزو هدفه الوحيد لصالح موريرينسي.

فشل زيزو في أن يصبح لاعبًا مهمًا للفريق، حيث سجل هدفين فقط في 31 مباراة لصالح موريرينسي. في أبريل 2018، لم يتمكن من الحصول على تأشيرة عمل برتغالية، بسبب ذلك لم يعد قادراً علي أن يلعب أي مباريات تنافسية.

في يناير 2019، انتقل زيزو إلى لنادي الزمالك المصري، بعد أن وقع عقدًا مع النادي لمدة ثلاث سنوات ونصف.

ونجح زيزو في موسم 2021-2022 في أن يصبح هداف الدوري العام مع الزمالك برصيد 19 هدفا.



مهرجان الفضائيات العربية


شهد المهرجان، تكريم الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز كأفضل شاعر، بعد مشوار حافل بالعطاء وسلسلة من الإنجازات الثقافية، وسط حفاوة كبيرة من المكرمين والضيوف من مختلف الدول المشاركة.
فيما فازت الإعلامية السعودية لجين عمران بجائزة أفضل مذيعة عربية لعام 2023،  والاكثر تاثيرا في المملكه العربيه السعودية.

كما كرم مهرجان الفضائيات العربية بدورته الـ 14، الفنانة والإعلامية إسعاد يونس كأفضل إعلامية عن برنامجها "صاحبة السعادة" الذي تقدمه على شاشة قناة DMC.

كما تم تكريم الإعلامي تامر أمين، والمذيعة سهير جودة، ومقدمة البرامج أسما إبراهيم، والإعلامية منى العمدة.

كما حظى الدكتور عادل الأسطى بلقب أفضل طبيب اسنان مصري بالخارج من خلال مركز الدكتور نائل الهزيم لجراحة الوجه والفكين والأسنان

يذكر أن مهرجان الفضائيات العربية يُعد من أكبر المهرجانات في الوطن العربي، ويعتمد في جوائزه على تصويت الجمهور، ويُقام بشكل منتظم كل عام، لتحديد الأفضل على مستوى العديد من المجالات.


ads
ads