السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل 7 وجبات إفطار لتخفيف آلام التهاب المفاصل

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 11:27 ص
هير نيوز

على الرغم من أنه لايوجد علاج من شأنه أن يقضي على الآلام الناجمة عن التهاب المفاصل بالالتهاب بشكل دائم، لكن هناك بعض العوامل التي تساعد على التقليل من حدته. ومع ذلك هناك بعض الأطعمة التي يوصي الأطباء بتناولها، وتساهد في التخفيف من التهاب المفاصل، وعلى وجه التحديد التي يمكن تناولها في وجبة الإفطار.

وقال الدكتور سني باتل، أخصائي الجهاز الهضمي: "على الرغم من عدم وجود وجبة إفطار محددة يمكن أن تعالج التهاب المفاصل، فإن بعض الأطعمة قد تساعد في تقليل الالتهاب وتخفيف آلام التهاب المفاصل"، وفق ما أوردت صحيفة "إكسبريس".

الشوفان



الشوفان غني بالألياف ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وقد تقلل الالتهاب بشكل غير مباشر.

ويمكن أن تساعد مستويات السكر في الدم المستقرة في منع حدوث طفرات في الالتهاب.

 التوت



سواء كنت من محبي التوت الأزرق أو الفراولة أو التوت، فإن جميعها غني بالمركبات المضادة للالتهابات.

ونظرًا لأن الالتهاب المزمن هو المحرك الرئيسي لألم التهاب المفاصل، فإن تناول الأطعمة التي يمكن أن تساعد في كبحها قد يخفف من الأعراض.

الزبادي اليوناني


الزبادي اليوناني عنصر أساسي آخر في وجبة الإفطار، وهو غني بالبروتين والبروبيوتيك، مما قد يدعم صحة الأمعاء ويقلل الالتهاب.

وتشير الأبحاث الناشئة إلى أن ميكروبيوم الأمعاء الصحي قد يكون له تأثير إيجابي على الالتهابات وأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل.

 المكسرات والبذور


من اللوز إلى بذور الكتان والجوز إلى بذور الشيا، وجد أن المكسرات تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

وتساعد مضادات الأكسدة في تحييد الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة، والتي يمكن أن تساهم في الالتهاب وتلف الأنسجة في المفاصل.

 السبانخ أو اللفت


على الرغم من أن الخضروات قد لا تكون الخيار الأمثل على وجبة الإفطار، لكن يجب إدارجها لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي قد تفيد صحة المفاصل .

وعلى غرار الشوفان، يمكن أن يساهم محتوى الألياف في السبانخ أو الكرنب في استقرار نسبة الجلوكوز في الدم ويساعد على منع حدوث طفرات في الالتهاب.

 الكركم


ثبت أن الكركم له خصائص مضادة للالتهابات. ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى الفلفل الأسود أو الدهون للمساعدة في زيادة التوافر البيولوجي لمركب قوي يسمى الكركمين.

ولهذا السبب يمكن أن يساعد الفلفل الأسود والحليب في لاتيه الكركم في سد الفجوة بين الفوائد الصحية للتوابل وتوافرها البيولوجي.

وإذا لم تكن من محبي لاتيه الكركم، يمكن إضافة بعض المكون الذهبي إلى العصائر بدلاً من ذلك.

 الشاي الأخضر


يقدم الشاي الأخضر أكثر من مجرد جرعة من الكافيين، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تسمى بمضادات الاكسدة.

الكاتيكين، الذي يضم مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب.



ads