الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشيخة ثريا الغيثي | سيدة أعمال عمانية وصلت للقمة وتستعد لحدثين بارزين

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 02:58 م
هير نيوز

الشيخة الدكتورة ثريا الغيثي هي سيدة أعمال ناجحة استطاعت أن تؤسس عملها التجاري بنجاح، وهي ليست صاحبة مشروع تجاري فقط، بل موهبة كبيرة في تصميم الأزياء والعبايات، وقد نشأت على الاستقلالية، والاعتماد على الذات.

أصبحت الشيخة الدكتورة ثريا الغيثي خلال فترة وجيزة قدوة لكثير من النساء العمانيات اللاتي تبحثن عن الريادة والقمة في جميع المجالات الحياتية.



وتستعد الشيخة ثريا الغيثي لتحضير أكبر معرض في السلطنة، حيث أعلنت شركتها القرم إكسبو فتح باب التسجيل لمعرض عمان الخير الذي سيقام في أرض المعارض والمؤتمرات لمدة 3 أيام من تاريخ 2 الى 4 نوفمبر.

كما تستعد الشيخة ثريا لمهرجان الخليج العربي "الفضائيات العربية" والذي يقام في 6 يناير 2024، بحضور الإعلامية السعودية لجين عمران.



من هي الشيخة ثريا الغيثي؟


الشيخة الدكتورة ثريا الغيثي حصلت على بكالوريوس في التربية من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوظفت كمعلمة على مدار 14 عاماً، ثم قررت تغيير المشوار المهني وحصلت على الماجستير في إدارة الأعمال، ثم حصلت على الدكتوراة في إدارة الأعمال.

انطلاقتها الحقيقية في مجال ريادة الأعمال كانت من خلال براند “عالمي أحلى” المتخصص في تصميم العبايات والجلابيات، وجاءت الفكرة لها من خلال دراستها الجامعية، فكانت تصمم العبايات التي ارتديها بنفسها، لذلك كانت مميزة من بين زميلاتها بالعباية التي ارتديها، وحتى تثقل موهبتها في هذا الجانب، درست دبلوم في تصميم الأزياء وأخذت العديد من الدوارات والشهادات في هذا المجال.

وتحدثت الدكتورة الشيخة ثريا الغيثي في تصريحات صحفية عن القيود والعقبات التي واجهتها، وهي إيجاد مكان مناسب للعلامة التجارية "عالمي أحلى" يلبي تطلعاتها، وكانت طموحاتها أن تتربع علامتها التجارية ضمن الصفوف الأولى في البوتيكات المميزة، كذلك عَانت من ارتفاع الرسوم المخصصة لفتح السجل والأوراق الرسمية الخاصة بمزاولة هذا النشاط، فضلا عن البحث عن الخامات المناسبة المبتكرة التي تمنحني التميز عن البقية.

"عالمي أحلى" تجربة ناجحة للشيخة ثريا الغيثي


"عالمي أحلى" تعد أول علامة تجارية خاصة بها كان الهدف منها أن تصنع عالمًا خاصا بها، لذلك فهي قريبة للغاية من قلبها استوحت من اسم العلامة التجارية، فكرة تقديم عبايات وجلابيات لكل امرأة تبحث عن التميز وترغب أن تكن أيقونة في عالم الجمال والموضة والطموح والقوة.

وتميزت العلامة التجارية بالقصات المختلفة الفريدة والملفتة بألوان مبهجة ومفرحة، تتناسب مع كل الأذواق والأعمار، كذلك إدارج أحدث صيحات الأقمشة ومواكبة أحدث الألوان الدارجة في كل موسم، كانت من عوامل نجاح "عالمي أحلى"..



قصة نجاح شركة القرم اكسبو


تعرضت الشيخة ثريا للعديد من العقبات في بداية شركة القرم اكسبو، فالبعض حاول استغلال جهودها وقام بنسب أفكارها ومقترحاتها لأنفسهم رغم سنوات الجهد والتعب والأموال والسفر للخارج في الخليج ودول الوطن العربي.

وتميزنا الشركة بالمصداقية مع رواد ورائدات الأعمال، وحققت الانتشار والتنوع في المعارض. كذلك تميزتا بالإستمرارية في النجاح والمرونة في التعامل مع كافة الأوضاع الاقتصادية.

إنجازات الشيخة ثريا الغيثي


ماجستير ودكتوراة في إدارة الأعمال.

دكتوراة فخرية في قضايا المرأة والانسانية من هيئة الأمم المتحدة.

سفيرة النوايا الحسنة من العراق – الأردن – مصر.

عضو مجلس سيدات الاعمال والاستثمار المستدام الدولي في فرسان السلام -الاردن عمَّان.

سفيرة السعاده من بغداد.

افضل شركة تنظيم معارض ومهرجانات ع مستوى الوطن العربي من مهرجان الفضائيات العربية بالقاهره 2021.

افضل سيدة اعمال على مستوى الوطن العربي في اجي فاشن بمصر 2021

درع الشخصية المؤثرة من مكتب الشيخ سلطان القاسمي من دولة الامارات 2022

حاصلة على جائزة انت ملهمة من ملاقى سيدات الأعمال في صحار

من سعادة الدكتورة فضيله الرحيلي عضو مجلس الشورى ممثلة صحار

حصدت لقب افضل شخصية مؤثره في مجال العمل التطوعي من موقع قف وناظر ورابطة فخر الوطن التطوعية التي يرأسها الشيخ حميد القاسمي لعام 2021 و2022

جائزة التميز والجوده الدولية من جمهورية مصر العربية في مهرجان الجودة لعام 2022



مناصب الشيخة ثريا الغيثي


الرئيس التنفيذي لشركة القرم اكسبو لتنظيم المعارض والمهرجانات

الرئيس التنفيذي شركة دانة الموضه للتجارة

الرئيس التنفيذي شركة سيجل لتطوير الأعمال



ads