السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعملي الحمام المغربي في المنزل بتكلفة بسيطة «نظافة وريحة حلوة وتوفير»

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 10:52 م
الحمام المغربي
الحمام المغربي

يمثل الحمام المغربي حلا مناسبا لمشاكل البشرة التي تواجه الكثير من الفتيات، فتحلم كل فتاة بأن تحصل على بشرة مثالية ناعمة ورطبة، ولكن صالونات التجميل مكلفة للغاية، وقد تكون نتائجها غير مرضية، وتقدم «هير نيوز» لكِ طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل بتكلفة بسيطة.

طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل


الماء الساخن أول خطوات الحمام المغربي

في البداية ينبغي عليكِ الاستحمام بالماء الساخن، بأقصى درجة يمكن أن تتحمليها، ولمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى تحصلين على نتيجة مرضية من الحمام المغربي.

طبقي الصابون المغربي على جسدك

قومي بتطبيق الصابون المغربي على جسدك بالكامل واتركيه لمدة 10 دقائق على جسدك، واحرصي على توزيع الصابون بعناية فائقة حتى لا تتركي مكان خالي من الصابون.



اغسلي جسدك مرة أخرى بالماء الساخن

في هذه الخطوة حاولي أن تستخدمي الماء الساخن بأقصى درجة حرارة يمكن أن تتحمليها لتتخلصي من الصابون الموجود على جسدك بالكامل.

دلكي جسدك بالليفة المغربية

قومي بتدليك جسدك بالكامل باستخدام الليفة المغربية، بحركات دائرية، ستمكنك هذه الخطوة من التخلص من الجلد الميت بالكامل، ثم اغسلي جسدك جيدًا لتتخلصي من الجلد الميت بشكل نهائي.


طبقي الطمي المغربي على جسدك

في هذه الخطوة قومي بإذابة ملعقتين من الطمي المغربي مع ماء الزهر حتى تحصلين على قوام يشبه العجين، طبقي الطمي على جسدك حتى يتشرب تمامًا، حتي يحصل جسدك على الفوائد الموجودة بالطمي، وتحصلين على نعومة جيدة.

ترطيب الجسم بعد الحمام المغربي

احرصي على ترطيب جسدك جيدًا بعد الانتهاء من عمل الحمام المغربي، بكريم مرطب مخصص أو زيت الأطفال، حتى تشعرين بالانتعاش والنعومة والنظافة.


ads
ads