الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمناسبة يوم المعلمين.. محمد بن زايد يلتقي وفدا من المعلمات للاحتفال بهن

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 06:49 م
يوم المعلمين
يوم المعلمين

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بالأمس الأربعاء 4 أكتوبر، وفداً من المعلمات والمعلمين من مختلف أنحاء الدولة بمناسبة يوم المعلمين، في قصر البحر بمدينة أبو ظبي، وأشاد الرئيس بالدور الحيوي الذي يلعبه المعلمات والمعلمون في رعاية وإلهام الشباب، كما شدد على أهمية المعلمين في مساعدة الأجيال القادمة على التطور والازدهار.

بينما أكد الشيخ محمد مجددًا التزام دولة الإمارات العربية المتحدة، الثابت بضمان توفير تعليم عالي الجودة في جميع أنحاء الدولة لأنه يظل أولوية بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة.


إشادة آل نهيان بأهمية يوم المعلمين 

وقد أشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الجنسيات المتنوعة للمعلمين المشاركين، حيث أكد إنهم يمثلون رصيداً قيماً لبلدانهم الأصلية وأن دولة الإمارات العربية المتحدة تشرفت بالترحيب بهم.
كما أعرب المعلمات والمعلمون عن سعادتهم بدعوتهم لحضور الاجتماع، وتقدموا بالشكر لصاحب السمو والقيادة الرشيدة على دعمهم المستمر لقطاع التعليم وتحسينه المستمر، وقد حضر المقابلة عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.
   

تكريم رئيس مجلس الوزراء الإماراتي بيوم المعلمين 

 ومن جهة أخري، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، على الأهمية العميقة لمهنة التدريس باعتبارها أشرف رسالة للمجتمع بيوم المعلمين العالمي.
 وتوجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على منصة "X"، تويتر سابقا، لتكريم المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، وهو يوم عالمي يحتفل به سنويا في 5 أكتوبر للاحتفاء بمهنة المعلمين والاعتراف بمساهماتهم القيمة.

بيان آل مكتوم لتقدير المعلمين فى يوم المعلم العالمي 

أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فى بيانه عبر X بدور المعلمين فى المجتمع، قائلا: "القادة هم المعلمين بالمجتمع، ويعد التدريس من أنبل المهن في العالم، حيث كان الأنبياء معلمين عظماء للإنسانية". 
وأضاف آل مكتوم بيوم المعلمين: "يلعب الأمهات والآباء دور المربيين داخل أسرهم، وغالباً ما يشار إلى الأم على أنها المدرسة الأولى، ففي الأساس، نحن جميعًا معلمون بطريقة ما، ومن المهم في يوم المعلم أن نعرب عن امتناننا وتقديرنا لجميع المعلمين المخلصين الذين يؤدون واجباتهم الوطنية".
واختتم رئيس مجلس الوزراء الإماراتي بيانه قائلا: "من خلال مدارسنا ومعلمينا، يمكننا تصور مستقبل أكثر إشراقًا لأمتنا". 

اقرأ أيضا...

ads
ads