الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات تمنحك أظافر جذابة وجميلة وقوية

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 10:48 م
أظافر
أظافر

تعكس الأظافر الجذابة جمال المرأة وتكمّل أناقتها الأنثوية، خاصة وأن المرأة تعبّر كثيرا بواسطة يديها، لهذا السبب، جمعت لك «هير نيوز» أبرز النصائح التي تمكنك من الحصول على أظافر جميلة وجذابة.

نصائح للحصول على أظافر جميلة وجذابة


قللي المانكيير

اذا كنتِ ممن يبالغن في استخدام طلاء الأظافر، فعليك أن تتوقفي عن هذا العادة لما لها من أضرار على صحة أظافرك، حيث يساهم الاستخدام المستمر لطلاء الأظافر في احداث نتوءات في الاظافر، لذا ينصح باستخدام مانكير الجل.

 لا تهملي الترطيب

من الروتين اليومي الذي  يجب أن تواظبي عليه  اذا كنت ترغبين في  الحصول على أظافر جذابة وقوية هو ترطيب اليدين وخاصة منطقة حول الاظافر،فاهمال الترطيب يزيد من الجفاف وتراكم الخلايا الميتة وهو ما يقلل من جمال اليدين.

 

تمتعي بغذاء صحي

يمنحك  النظام الغذائي الصحي أظافر قوية، لذا احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين "أ "الموجود في البرتقال الجزر والشمام والبطاطا الحلوة، وفيتامين "ب"مثل البيض والشعير والبروكلي والسبانخ وفيتامين "ج" مثل البرتقال والمانجو والجريب فروت واللفت وفيتامين هـ الموجود في اللوز والأفوكادو وبذور عباد الشمس.

 

تجنبي المبرد الخشن

المبارد الخشنة المصنوعة من ورق الصنفرة، أو ورق الزجاج، قاسية جداً على الأظافر وتسبب فيها شقوقاً قد تفضي إلى أثلام وتكسر. لذا، أبردي أظافرك بمبرد ناعم ولا تحركي المبرد جيئة وذهاباً، وإنما في اتجاه واحد فقط. إفعلي ذلك ببطء للتخفيف قدر الإمكان من احتمال تكسر الظفر.

 


لاتفرطي في غسل اليدين

ليس كما يظن البعض ان غسل اليدين بانتظام أمر صحي، لكن الحقيقة أن الإفرط في غسل اليدين يؤذي الأظافر بشكل ملحوظ. وإذا كنت مجبرة على غسل يديك مرات عدة في اليوم، استعملي كريم الترطيب قدر الإمكان وافركيه حول جلد الأظافر مرات عدة يومياً.

 

استخدمي القفازات

عند تنظيف المنزل أو غسل الثياب، خففي قدر الإمكان من احتكاك اليدين بالمواد الكيميائية القاسية، بما في ذلك سائل التنظيف، بوضع القفازات المطاطية كلما أمكن.

أضرار الهارد جيل على الأظافر أبرزها الإصابة بالاختناق والهشاشة

ads
ads