الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 وصفات طبيعية لعمل ملمع الزجاج في المنزل «بسيطة وسهلة»

السبت 07/أكتوبر/2023 - 07:36 م
هير نيوز

ملمع الزجاج من أهم الأدوات التي تستخدمها ربات البيوت في تنظيف المنزل والمرايات، ولكن في ظل الظروف الاقتصادية الحالية تبحث ربات البيوت عن طرق فعالة لعمل ملمع الزجاج في المنزل دون تكلفة باهظة، وتقدم «هير نيوز» لكِ طرق عمل ملمع الزجاج في المنزل.

طرق سهلة لتحضير ملمع الزجاج في المنزل


الوصفة الأولى لعمل ملمع الزجاج

ضعي 2 كوب من الماء، مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، 10 قطرات من أي زيت عطري في زجاجة بخاخ بلاستيكية جميع المكونات، ثم اغلقي الزجاجة ورجيها جيدًا، ويمكنك بعد هذه الخطوات استخدام المنظف لتلميع وتنظيف الزجاج بمنتهى السهولة.

الوصفة الثانية لعمل ملمع الزجاج

قومي بخلط ربع كوب من الخل الأبيض، مع ملعقتان صغيرتان من نشا الذرة، وكوبان من الماء الفاتر، في زجاجة بخاخ بلاستيكية ضعي جميع المكونات، ثم اغلقي الزجاجة ورجيها جيدًا، ثم استخدمي المنظف لتلميع وتنظيف الزجاج، وتعد هذه الوصفة من الوصفات السهلة وقليلة التكلفة لعمل ملمع الزجاج.


الوصفة الثالثة لعمل ملمع الزجاج

قومي بخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز، مع كوبان من الماء الساخن، وبضع قطرات من سائل غسل الأطباق، في زجاجة بخاخ بلاستيكية ضعي جميع المكونات، ثم اغلقي الزجاجة ورجيها جيدًا، و استخدمي المنظف لتلميع وتنظيف الزجاج، وهذه الوصفة من الوصفات التي تساعد في تنظيف الزجاج من كافة الأوساخ العالقة.



الوصفة الرابعة لعمل ملمع الزجاج


ضعي نصف كوب من الكحول الطبي، مع أربعة أكواب من الماء، وبضع قطرات من صابون غسل الأطباق، في زجاجة بخاخ بلاستيكية ضعي جميع المكونات، و اغلقي الزجاجة ورجيها جيدًا، و استخدمي المنظف لتلميع وتنظيف الزجاج.


قدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين


ads
ads