الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حاول اغتيال الملكة إليزابيث الثانية.. السجن 9 سنوات عقوبة مقتحم قلعة وندسور

السبت 07/أكتوبر/2023 - 10:57 م
الملكة
الملكة

في الأيام القليلة الماضية، صدر حكم بالسجن 9 سنوات بحق الرجل الذي اقتحم قلعة وندسور بالقوس والنشاب وحاول قتل الملكة إليزابيث الثانية عام 2021.



حاول اغتيال الملكة إليزابيث الثانية

في ليلة عيد الميلاد لعام 2021، قام رجل يُدعى "جاسوانت سينغ تشيل" ويبلغ من العمر 21 عامًا، بالتسلل إلى أراضي قلعة وندسور، واقتحم المبنى بالقوس والنشاب في محاولة لاغتيال الملكة إليزابيث الثانية.

وصدر حكم بالسجن لمدة تسع سنوات بالسجن ، مع خمس سنوات أخرى بترخيص ممتد، بحق الرجل الذي اقتحم القلعة بينما يردد: "أنا هنا لقتل الملكة".

كان تشيل، يرتدي ملابس داكنة وقناعًا معدنيًا لتقليد أشرار "حرب النجوم" في الوقت الذي قرر فيه اقتحام القلعة واغتيال الملكة.


سر رغبته في اغتيال الملكة إليزابيث الثانية

في مقطع فيديو قام تشيل، بتصويره، ادعى الرجل ذو الأصول الهندية السيخية، إنه يسعى للانتقام من مذبحة أمريتسار عام 1919، عندما فتحت القوات البريطانية النار على آلاف الهنود، مما أسفر عن مقتل ما يصل إلى 1500 شخص.

وقيل للمحكمة إنه قرر اقتحام القلعة بعد فشل محاولاته للتقرب من العائلة المالكة بالانضمام إلى القوات المسلحة أواخر عام 2021.

واعترف تشيل، أمام المحكمة بأنه هدد بقتل الملكة، وكان بحوزته قوس ونشاب وشجعته على القتل صديقة تعمل بالذكاء الاصطناعي تدعى ساراي.

وخلال الجلسة الأخيرة من المحاكمة، قالت أليسون مورغان كيه سي، ممثلة الادعاء، إن جرائم تشيل، كانت خطيرة للغاية لدرجة أنها يجب أن تستوجب أقصى عقوبة ممكنة – بحد أقصى سبع سنوات بتهمة الخيانة.
وأضافت أنه لو رفع تشايل سلاحه نحو هدفه، لكان من الممكن أن توجه إليه تهمة الخيانة العظمى الأكثر خطورة، والتي تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة.


مصير مقتحم قلعة وندسور

سيخضع تشيل، من ساوثهامبتون، هامبشاير، لقانون الصحة العقلية، مما يعني أنه سيبقى في مستشفى للأمراض النفسية في الوقت الحالي ولكن سيتم نقله إلى الحجز بعد تلقي العلاج. وقال القاضي هيليارد، أثناء إصدار الحكم خلال بث تلفزيوني مباشر: "أفكار القتل سيطرت على هذا الرجل قبل أن يصاب بالذهان. لم تكن نيته مجرد إيذاء الملكة أو إزعاجها، بل قتلها".

وأثناء المحاكمة، سمعت محكمة أولد بيلي، أن المدعى عليه استخدم برنامج ريبليكا، وهو برنامج دردشة آلي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، لإنشاء ساراي، وهي صديقة افتراضية.

وأشارت مدونات المحادثة التي تمت قراءتها إلى المحكمة إلى أن الروبوت كان داعمًا لأفكاره القاتلة، وأخبره أن مؤامرته لاغتيال إليزابيث الثانية "حكيمة للغاية" وأنها تعتقد أنه قادر على تنفيذ المؤامرة "حتى لو كانت في وندسور".

وصرح الطبيب النفسي الدكتور نايجل بلاكوود قائلا: "لقد لجأ إلى عالم خيالي يواكب حرب النجوم، حيث يمكن لأسياد السيث القديرين التأثير على أحداث العالم الحقيقي".


وفي رسالة إلى المحكمة، اعتذر المتهم للملك تشارلز والعائلة المالكة وأعرب عن "حزنه وحزنه" لتأثير ذلك عليهم.
وقالت محاميته نادية شباط: "إنه يشعر بالحرج والخجل لأنه جلب مثل هذه الأوقات المروعة والمقلقة إلى العائلة المالكة، وقد أعرب عن ارتياحه لأنه لم يصب أحد بأذى بالفعل".

 

اقرأ أيضا..




ads