الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال أفغانستان إلى 2060 قتيلا و900 مصاب

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 12:56 م
هير نيوز

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب مناطق غرب أفغانستان أمس وبلغت قوته 3ر6 درجة على مقياس ريختر إلى 2060 قتيلا و900 مصاب.

وقال عبد الواحد ريان، مسئول وزارة الإعلام والثقافة في ولاية هيرات، بحسب وكالة أنباء خامه برس الأفغانية اليوم الأحد، إن أحدث الأرقام لضحايا الزلزال في هيرات تقترب من 3000 شخص .. في حين أعلنت جمعية الهلال الأحمر الأفغاني تدمير 12 قرية في مقاطعة هيرات جراء الزلزال.

المتحدث باسم حكومة طالبان


من جانبه، قال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حكومة طالبان إن الزلزال أعقبه 8 هزات ارتدادية قوية.. موضحا أنه تم تدمير 1320 منزلا بالكامل.


بدورها، أكدت منظمة الصحة العالمية أنه تم تدمير أكثر من 600 منزل ،أو تضررت جزئيا ،في 12 قرية على الأقل في ولاية "هيرات" الواقعة غربي البلاد قرب الحدود الإيرانية، وفي المجمل تضرر 4200 شخص بشكل أو بآخر من الزلزال.

مركز الزلزال


وكان مركز المسح الجيولوجي الأمريكي قد أفاد أمس بأن مركز الزلزال وقع على بعد 40 كيلومترا شمال غرب ولاية "هيرات"، ثم أعقبه 8 توابع زلزالية تراوحت شدتها بين 6ر4 و3ر6 درجة.


مصر تعزى أفغانستان فى ضحايا الزلزال المدمر


أعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، عن خالص تعازى جمهورية مصر العربية لدولة وشعب أفغانستان الشقيق، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب غرب البلاد صباح أمس السبت، والذى أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية فادحة.
 

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية، على تضامن مصر الكامل مع الشعب الأفغانى في تلك المحنة، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.



الكلمات المفتاحية
ads