الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مشروبات تخفف آلام الدورة الشهرية

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 02:58 م
هير نيوز

تلجأ العديد من السيدات والفتيات إلى تناول العقاقير خلال فترة الحيض من أجل تخفيف الآلام المصاحبة لها، والتي غالباً ما يكون لها مضاعفات صحية عليهن، ولكن ما تغفله الكثيرات أن هناك بعض الأغذية الطبيعية لها مفعول كبير في تخفيف آلام الحيض دون اللجوء للأدوية والعقاقير، وقد جمعناها لك بحسب ما اتفق عليه خبراء التغذية.


النعناع وآلام الدورة الشهرية

يساعد في تخفيف حدة الاضطرابات الهضمية المصاحبة للدورة الشهرية، بفعل احتوائه على مادة تسمي المنثول التي تساعد على إرخاء العضلات، وبالتالي تقليل تشنجات العضلات، كما يساعد تقليل انتفاخ البطن الذي قد يرافق الدورة الشهرية.

 

الزنجبيل والدورة الشهرية

يساعد الزنجبيل في تخفيف اعراض الدورة الشهرية المزعجة، حيث يعمل على تقليل الشعور بالغثيان والإعياء والإرهاق بفعل احتوائه على مركبات مضادة للالتهاب.

 

البابونج

شاي البابونج من المشروبات الهامة  للنساء خلال فترة الحيض، نظرًا لدوره الفعال في التخفيف من الآلام المصاحبة لها، بفعل احتوائه على نسب عالية من مضادات الالتهاب التي من شأنها العمل على تثبيط عمل البروستاجلاندينات المسببة للأعراض.



الشمر

 تخفيف تقلصات وآلام الدورة الشهرية، وذلك لأنه يعمل بنفس فعّالية بعض الأدوية المسكنة، مثل: الأيبوبروفين.

وبالتالي قد يقلل من الشعور بالألم كما يُمكن أن يُقلل هذا الشاي من الشعور بالانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية.

 

الماء

بالإضافة إلى كافة المشروبات العشبية السابقة، يجب الاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء يوميًا وخاصةً خلال الفترة التي تسبق الدورة الشهرية وأثناء نزولها، يُفضل شرب الماء الدافئ الذي يُمكن أن يقلل من الشعور بالتقلصات، حيث أن السوائل الدافئة تزيد تدفّق الدم إلى الجلد، وقد تُؤدي إلى استرخاء العضلات المشدودة.


اقرأ أيضا...

 

ads