الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

788 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 03:14 م
هير نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلى الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية، والمتواصل منذ يوم السبت الماضى، إلى 788 شهيدًا ونحو 4100 جريح.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن عدد الشهداء في القطاع ارتفع إلى 770 شهيدًا، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى 4000 جريح، وذلك مع تواصل القصف المكثف على جميع أنحاء القطاع.

وأضافت أن 18 شهيدا ارتقَوا في الضفة الغربية بينهم 3 أطفال، بينما أصيب نحو 100 مواطن، وذلك بعد ارتقاء الشاب محمد ماجد إبراهيم حماد (20 عاما) متأثرا بجروحه التي أصيب بها في مخيم العروب شمال الخليل.




وقبل قليل، استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي لمنزل شمال قطاع غزة. وأفاد شهود عيان بأنه تم انتشال عدد من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض المنزل الواقع في مُخيم جباليا.

ولم يدخل عدد الشهداء جراء قصف هذا المنزل في تحديث وزارة الصحة الفلسطينية الأخير بشأن مُحصلة العدوان الإسرائيلي المتواصل


طوفان الأقصى

في السادسة من صباح اليوم السبت الموافق 7 من أكتوبر عام 2023، أطلقت حركة حماس الفلسطينية ما يقرب من 5 آلاف صاروخ على عدد من المدن الإسرائيلية، وأصيب عدد كبير من الإسرائيليين.

وسقطت الصواريخ الفلسطينية بمدن تل أبيب وعسقلان ويافني وكفار أبيب. وصرح الجيش الإسرائيلي باحتجاز عدد من جنود الجيش الإسرائيلي كرهائن حيث وصل العدد إلى 50 رهينة إسرائيلية محتجزة بالقرب من حدود قطاع غزة.


وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، إنها انضمت إلى عملية طوفان الأقصى، بينما دعت حماس، أيضا الجماعات المسلحة في لبنان إلى المشاركة في الهجوم الفلسطيني واسع النطاق.

كما عقد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اجتماع لمجلس الوزراء الأمني (الكابينيت) في تل أبيب، و حدد ثلاثة أهداف بعد إعلان أن بلاده في حالة حرب. وقال: "هدفنا الأول هو تطهير القوات المعادية التي تسللت إلى أراضينا وإعادة الأمن والهدوء إلى المجتمعات التي تعرضت للهجوم.. والهدف الثاني، هو تحصيل ثمن باهظ من العدو، داخل قطاع غزة أيضا. والهدف الثالث هو تعزيز الجبهات الأخرى حتى لا ينضم أحد عن طريق الخطأ إلى هذه الحرب".


ads
ads