الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي الدولي لـ 27 اكتوبر

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 06:55 م
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي



تضامنا مع الأحداث التي تشهدها المنطقة مؤخرا أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي تأجيل دورته السادسة التي كان من المقرر انعقادها يوم 13 أكتوبر، ليبدأ في 27 أكتوبر ليستمر فعالياته حتى 2 نوفمبر، وذلك طبقا للبيان التي أصدرته إدارة المهرجان والذي جاء كالتالي: في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي " سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان.



 

بيان إدارة مهرجان الجونة السينمائي

 

وأوضحت إدارة المهرجان: إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كل الأطياف والفئات و بالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا انه من واجبنا أن نلتزم بأقامة المهرجان بدورته السادسة 2023". 

 

ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من "مهرجان الجونة السينمائي"، دعونا جميعاً نعطي فرصة للسلام أن يسود.

 



مهرجان الجونة في ثوبه الجديد

 

وفي وقت سابق كشفت الفنانة يسرا خلال تصريحات لها على قناة أون بعض الاستحداثات والتغيرات على مهرجان الجونة هذا العام وأوضحت أن السنة التي توقف بها المهرجان كانت بمثابة إعادة تقييم للعديد من الأمور.

 

وتابعت يسرا: أول حاجة اكتشفناها أننا لازم نعمل فيلم قصير لعمرو سلامة عن قصة حقيقية بحيث تجذب الناس والمستهدف بتاعنا يبقى سينما وده هيبقى فيلم الافتتاح.

 

كما أشارت يسرا إلى أنه تم إعادة عمرو موسي إلى ساحة المهرجان نظرا لما يتمتع به من خبرات،بالإضافة إلى ماريان خوري لأنها نشأت تحت جناح المخرج يوسف شاهين وهي من عشاق السينما ولديها العديد من الإنجازات.

 

وعن شعار مهرجان الجونة هذا العام علقت أنه مازال الشعار سينما من أجل الإنسانية كما أنهم يحاولون استخدام السينما في تسليط الضوء على الكوارث الإنسانية لمواجهة والتصدي لتلك القضايا.

 


 اقرأ أيضا..

مهرجان الجونة.. يسرا تكشف سر رفض ميرفت أمين التكريم


ads
ads