الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع شهداء عملية «طوفان الأقصى» إلى 900 شهيد و4500 مصاب

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 10:43 م
هير نيوز

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 900 والمصابين إلى 4500 شخص.

كما انتشلت طواقم الإسعاف الفلسطينية، مساء الثلاثاء 15 شهيدًا من منزل تعرض لقصف إسرائيلى فى مخيم "جباليا"، شمال قطاع غزة.

وأكد شهود عيان أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 15 شهيدًا، مُعظمهم نساء وأطفال، من تحت أنقاض المنزل.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية مسجد الإمام على فى شارع العجارمة بمخيم جباليا.

وفى السياق ذاته، أكد شهود وقوع إصابات جراء قصف طيران الاحتلال لمنزل فى رفح جنوب القطاع.

واستأنف الطيران الإسرائيلى سلسلة غارات على مدينة خان يونس جنوب القطاع.



تحذير إسرائيلي لمصر


وكانت مصادر إعلامية قد أشارت إلى أن إسرائيل حذرت مصر من إرسال أي مساعدات لقطاع غزة، وهددت باستهداف المساعدات المصرية عبر معبر رفح. وقالت "القناة 12" الإسرائيلية إن إسرائيل تستهدف المساعدات الواردة من جميع الدول العربية إلى القطاع المفروض عليه الحصار بشكل كامل..

وكانت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة أخرى قد أجرت محادثات مع مصر لإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح، وفقا لتقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس.

وقال التقرير إن السلطات المصرية اتصلت بإسرائيل والولايات المتحدة لتأمين الممرات الإنسانية في غزة وسط القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع. كما أعلن الأردن عن التنسيق بينها وبين القاهرة، لإرسال المساعدات إلى الفلسطينيين في القطاع.

الجيش الإسرائيلي لسكان غزة: من يستطيع فليهرب إلى مصر


وكان الجيش الإسرائيلي دعا في وقت سابق اليوم الثلاثاء، "السكان الفلسطينيين في قطاع غزة الفارين من الغارات الجوية للجيش، الهروب إلى مصر".

وحسب الوسائل الإعلامية الإسرائيلية فإن هذا التصريح أثار ضجة في مصر، وأرسلت القاهرة رسالة إلى تل أبيب جاء فيها: "لا تحاولوا توطين سكان غزة في سيناء".



قوات الاحتلال تعيد قصف بوابة معبر رفح بين الجانبين الفلسطيني والمصري


وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أعادت قصف بوابة معبر رفح بين الجانبين الفلسطيني والمصري بعد إصلاحها يوم أمس، ما يمنع مغادرة ووصول المسافرين.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية وغارات جوية مكثفة على قطاع غزة، ردا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة المقاومة حماس وعدد من الفصائل الفلسطينية.

وأعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، الإثنين، أن بلاده صعدت إجراءاتها ضد القطاع إلى حصار كامل يشمل حظر دخول الغذاء والوقود.

ads
ads