الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف علقت جورجينا رودريجز على الوضع المأساوي في غزة؟

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 06:58 م
هير نيوز

توالت ردود أفعال المشاهير حول العالم مع تفاقم الوضع في غزة تحت تأثيرات ضرب النار والحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

ودخلت عارضة الأزياء جورجينا رودريجيز شريكة اللاعب كريستيانو رونالدو على الخط، لتعلق على الأحداث الراهنة في القطاع المستهدف.

ماذا قالت جورجينا عن غزة؟


شاركت جورجينا رودريغيز أفكارها التي تدعو إلى السلام، عبر خاصية الاستوري على حسابها بتطبيق إنستغرام، فيما التزم شريكها كريستيانو رونالدو الصمت من جانبه ولم يعلق على الأحداث الجارية في غزة.



جورجينا رودريغيز نشرت صورة مجمعة أظهرت معاناة طفلة فلسطينية تم تدمير منزلها بالكامل وجلست حزينة ممسكة بدمية وهي تبكي على الأطلال في مشهد قاس، فيما أرفقت بها صورة للجانب الآخر أظهر معاناة مستوطنة إسرائيلية تعرض منزلها أيضاً للهدم ردا من المقاومة على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة.



جورجينا رودريغيز حاولت نشر فكرة السلام والتعايش، بنشر أيقونة جمعت بين الصورتين، في رسالة مختصرة منها لفكرتها حول إيقاف الحر وإجراء محادثات سلمية تؤمن جميع الأطراف، سواء أصحاب الأرض أو المستوطنين المدنيين الذين يعيشون في فلسطين المحتلة.

كما أرفقت شريكة اللاعب المقيم بالمملكة العربية السعودية، صورة لقلب مكسور ووجه حزين تعبيرا عن تأثرها بالأحداث الدامية التي تقع في غزة.



وتفاقم الوضع بين الطرفين في غزة، بعد توجيه حركة حماس ضربة شديدة إلى المستوطنين يوم 7 أكتوبر الجاري، حيث أطلقت صواريخ وبدأت ضرب النار الذي استمر لساعات متتالية، غير أن المستعمر الصهيوني رد الضربات بعمليات إبادة شاملة لبعض مناطق غزة المأهولة بالمدنيين، وكان قد قُتل أكثر من 800 إسرائيلي فيما أصيب 2200 آخرين، بينما أسفر القصف المتواصل على غزة لمقتل 500 فلسطيني وإصابة نحو 2750 وفقاً للمصادر الطبية.

من ناحية أخرى فرضت إسرائيل حصارا شاملاً على قطاع غزة، والذي، وفقا لوزير الدفاع، يتضمن حظرا على دخول الغذاء والكهرباء والوقود، فضلا عن عرقلة مسيرة حركات المساعدة الدولية التي تطالب بالدخول للمدنيين العزل في غزة، فيما أصدرت إدارة السجون الإسرائيلية أمرا بفرض عملية عزل شاملة ومضاعفة على المعتقلين الفلسطينيين.



ads
ads