الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أطعمة تعزز الخصوبة «لو مقبلة على الزواج»

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 03:15 ص
هير نيوز

تناول الأطعمة الصحية له دور كبير في تحسين صحة المرأة ليست البدنية فحسب، بل صحتها الإنجابية أيضاً، حيث تعزز من إنتاج هرمون البروجسترون وهو أحد أهم الهرمونات الحيوية في جسم المرأة لكونه الهرمون المسؤول عن تحسين الخصوبة والحفاظ على الرحم أثناء الحمل وتقليل مخاطر الولادة المبكرة والإجهاض وتنظيم الدورة الشهرية.


وفي السياق التالي نرصد لك: 


أطعمة تعزز خصوبة المرأة





 

الأسماك تعزز الخصوبة


تحتوي الاسماك على الأحماض الدهنية (أوميجا 3 وأوميجا 6) وهي ضرورية جدًا لإنتاج هرمون البروجسترون بشكل طبيعي، مثل الماكريل والسلمون والتونة والجمبري.

 

السبانخ


إن السبانخ  والخضروات الورقية تعد مصادر غنية بالحديد والفولات، إذ أن عنصر الحديد يعد مهمًا جدًا لتنظيم الدورة الشهرية وتحفيز عملية الإباضة والتخصيب داخل جسم المرأة، كما يعد استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الحديد مهمة جدًا من أجل وقاية المرأة من الإصابة بفقر الدم قبل الحمل.

 

 

الفول الأخضر والخصوبة


يعد الفول الأخضر من أغنى النباتات بفيتامين ب 6 وبالعناصر العامة مثل الزنك والماغنيسيوم وفيتامين والتي تحافظ على مستويات البروجسترون في الدم.

 



الموز

يعد من أهم الأطعمة الغنية بفيتامين B6 والذي يساعد في إنتاج هرمون البروجسترون والحفاظ على توازنه، كما أنه يساعد أيضًا في تقليل أعراض الدورة الشهرية مثل القلق وتقلب المزاج.

 

الملفوف


يحتوي الكرنب أو الملفوف على ما يسمى بـ "الجينيستين" الذي يحفز إنتاج هرمون البروجسترون في المبايض ما يزيد من الخصوبة إلى جانب دوره على منع نمو الخلايا السرطانية وتحسين الوظائف الجنسية.



 

التوت والبازلاء والمكسرات


تعد الفاكهة الملونة، مثل: التوت، والرمان، والفراولة معزز طبيعي للخصوبة كونها غنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة، إذ تساعد على تحفيز الخصوبة للنساء والرجال على حد سواء، وتساعد المواد المضادة للأكسدة على تقليل الضرر الناتج من عوامل الأكسدة البيئية المختلفة.

 

كما أن البازلاء من المصادر النباتية تشبعاً بالزنك، وهو عنصر له أثر إيجابي في عملية الخصوبة والإنجاب ونقصه يقود إلى خلل في هرمون الاستروجين والبروجسترون مما ينعكس على فرص الحمل بالانخفاض. وتعد المكسرات من أهم أنواع الأطعمة التي تحسن الرغبة الجنسية لدى النساء، كما يعمل على حماية الأجنة من الإجهاض.



ads