الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيران تنظم مسيرات لدعم الفلسطينيين والتنديد بجرائم الاحتلال

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 07:12 م
 مظاهرات إيران دعما
مظاهرات إيران دعما لفلسطين

ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن مسيرات نظمتها الدولة في أنحاء إيران، اليوم الجمعة، دعما للمقاومة الفلسطينية وضد القصف الإسرائيلي المستمر لقطاع غزة المحاصر، خرجت من جميع أنحاء البلاد.


وقد دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، جميع المدنيين في مدينة غزة - أكثر من مليون شخص - إلى الانتقال جنوبا في غضون 24 ساعة، حيث حشد الدبابات لهجوم بري متوقع.

مظاهرات إيران دعما لفلسطين 

صاح المتظاهرون الإيرانيون في مدينة طهران في دولة إيران "الموت لإسرائيل. الموت للصهيونية"، وكان العديد منهم يحملون الأعلام الفلسطينية وأعلام جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

ووصف التلفزيون الرسمي في طهران المسيرات الإيرانية بأنها "صرخات ألم مشترك… ألم سحق النظام الصهيوني للإنسانية".

وجدير بالذكر أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان زار مدينة بيروت يوم الجمعة لبحث الحرب بين دولة الاحتلال والمقاومة الفلسطينية وحزب الله. 

مظاهرات بالشرق الأوسط تنديدا بدولة الاحتلال 

وقد تظاهر عشرات الآلاف من المتظاهرين في دول الشرق الأوسط وخارجها، اليوم الجمعة، دعما للفلسطينيين وإدانة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي تكثف فيه حصارها لقطاع غزة. 

فيما تقصف قوات جيش الاحتلال غزة بغارات جوية ونيران مدفعية منذ الهجوم الأكثر دموية الذي شنته حركة حماس على دولة الاحتلال، في نهاية الأسبوع الماضي.
 

دعم القضية الفلسطينية أحد ركائز دولة إيران 

ولقد كان دعم القضية الفلسطينية أحد الركائز السياسية للجمهورية الإسلامية منذ الثورة الإسلامية عام 1979، في دولة إيران. وساهمت ركائز الدولة الإيرانية، القائمة على ركائز الشريعة الإسلامية الشيعية، على جعل إيران قائدة في العالم الإسلامي.

ولكن لا تحظي جهود الحكومة الإسلامية بالدولة الإيرانية لدعم المقاومة الفلسطينية، وغيرها من الجماعات الفلسطينية واللبنانية المسلحة بدعم شعبي واسع في إيران.

حيث يشكو كثيرون من أن المبالغ الكبيرة من المساعدات المالية التي تقدمها طهران لحماس وحزب الله ضرورية أكثر للتنمية الاقتصادية في الداخل.

اقرأ أيضا..

ads
ads