الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لدعم فلسطين.. شعوب العالم العربي غاضبة بالشوارع من جرائم الاحتلال

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 08:25 م
مسيرات لدعم فلسطين
مسيرات لدعم فلسطين

لنصرة فلسطين، نظم مئات الآلاف من الأشخاص في دول مثل لبنان والأردن واليمن وروسيا ومختلف الدول العربية والإسلامية احتجاجات للتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة والتعبير عن التضامن مع الأقصى.


 وشهدت العاصمة الإيرانية طهران إقبالا كبيرا على هذه التظاهرات التي نظمتها فصائل المقاومة الفلسطينية. ويعد أبرز جوانب الاحتجاجات في طهران مشاركة قوات الحشد الإيرانية التي ظهرت بزيها العسكري للتعبير عن الدعم لفلسطين. 

الأردن تحتشد لدعم فلسطين

شهدت مدن عديدة في الأردن، بالإضافة إلى المسيرات، احتجاجات في اليوم الذي أطلق عليه اسم "جمعة طوفان الأقصى".  
وتوجهت حشود كبيرة إلى الحدود مع فلسطين المحتلة للتعبير عن إدانتها للفظائع المستمرة في غزة والمحاولات المتجددة لتهجير من تبقى من السكان.

وكثفت قوات الأمن الأردنية جهودها للسيطرة على المتظاهرين، حيث تم تداول لقطات فيديو عبر الإنترنت، تظهر المتظاهرين وهم يخرجون من سياراتهم بسبب الازدحام المروري ويتقدمون سيرا على الأقدام.

اليمن تشهد تجمعات كبيرة لدعم الفلسطينين 

كما شهدت اليمن تجمعات كبيرة تضامنت مع فلسطين ومقاومتها ضد جرائم الاحتلال. وأشار بيان صادر عن المنظمين المسيرات اليمنية إلى أن الشعب اليمني على استعداد تام للمشاركة الفعالة وعلى استعداد لإرسال مئات الآلاف من المقاتلين للدفاع عن فلسطين.

روسيا تدعم فلسطين و الشهداء 

وفي السياق ذاته، نشرت قناة روسيا اليوم (RT)، مقطع فيديو يظهر مواطنين روس وهم يعبرون عن تضامنهم مع فلسطين.  
حيث قام المواطنين الروس فى العاصمة الروسية موسكو، بتزيين مدخل السفارة الفلسطينية في موسكو بالورود وألعاب الأطفال، تضامنا مع ضحايا وشهداء فلسطين. 

وتظاهر الآلاف في العاصمة الباكستانية إسلام آباد تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً للمقاومة الفلسطينية.


استمرار القصف الإسرائيلي علي فلسطين 

 ويأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 1537 فلسطينيا وإصابة 6612 آخرين منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع المحاصر.

بينما واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قصفها للأحياء السكنية في قطاع غزة، فيما تتواصل عمليات الإنقاذ لانتشال جثامين عدد من شهداء وجرحى العدوان.


اقرأ أيضا..

ads