الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة الفلسطينية: 1949 شهيدا وأكثر من 6500 جريحا في عدوان الاحتلال

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 11:31 م
هير نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 1949 شهيدا، وارتفاع عدد الجرحى إلى أكثر من 6500 جريحا، وذلك منذ بداية العدوان يوم السبت الماضي.


الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء


وأوضحت الوزارة أن عدد ‎الشهداء في قطاع غزة إلى 1900 شهيد، بينما وصل عدد  الجرحى إلى 7696 جريحاً. بينما في‎ الضفة الغربية، ارتفع عدد الشهداء إلى 49 شهيداً، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى  أكثر من 950 جريحاً، ووصل إلى المستشفيات منهم نحو 300 جريح.


وفا الفلسطينية تنقل رسالة بطاركة القدس


أفادت وكالة وفا الفلسطينية، بدعوة بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، اليوم الجمعة، إلى السماح بدخول الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة، "حتى يتمكن الآلاف من المدنيين الأبرياء الحصول على العلاج الطبي والإمدادات الأساسية".

وأكد بطاركة ورؤساء الكنائس في بيان صدر عنهم، عقب اجتماع طارئ عقدوه في القدس، للصلاة والتشاور حول تصاعد الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، بأن "أمر إخلاء شمال غزة وطلب نقل 1.1 مليون شخص، بما في ذلك جميع الفلسطينيين المسيحيين هناك، إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة، سيعمّق الكارثة الإنسانية المهولة أصلا".

وأشاروا إلى أن حرمان أهل غزة من الكهرباء والمياه وإمدادات الوقود والطعام والدواء، ونزوح نصف مليون شخص بسبب تدمير منازلهم.

ودعوا الكنائس والمسيحيين في الأرض المقدسة وجميع محبي الخير في جميع أنحاء العالم إلى "الصوم والصلاة يوم الثلاثاء المقبل 17 أكتوبر الجاري" من أجل السلام.



يذكر أن حركة حماس الفلسطينية قد أطلقت عملية طوفان الأقصى في صباح السبت الموافق السابع من أكتوبر الجاري، حيث أطلقت ما يقرب من خمسة آلاف صاروخ على عدد من المدن الإسرائيلية، مما أسفر عن مقتل 1300 إسرائيلي، وإصابة أكثر من ثلاثة آلاف آخرين.

وقبضت حماس على ما يقرب من 200 أسير إسرائيلي، بينما الرقم الحقيقي غير معلن بعد من قبل حركة المقاومة الفلسطينية حماس التي أربكت العدو الصهيوني، وجعلته يفقد توازنه خلال 24 ساعة فقط، وردًا على ذلك قامت إسرائيل بفرض الحصار الكامل على القطاع.


ads