الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعوات لمقاطعة فيلم ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو بسبب شركة بارامونت

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 08:58 م
فيلم شركة بارامونت
فيلم شركة بارامونت الجديد

أشعلت شركة بارامونت جلوبال غضب الجمهور العربي، عقب دعمها لكيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، حيث قامت الشركة مؤخرا بإدانة عملية طوفان الأقصى، دون الالتفات إلى أفعال الاحتلال الوحشية ضد المدنيين من الأطفال والنساء في قطاع غزة المحاصر لمدة 10 أيام حتى الآن.



بيان شركة بارامونت 

وأصدر شاري ريدستون، الرئيس غير التنفيذي للاستوديو والرئيس التنفيذي بوب باكيش، مذكرة داخلية للموظفين داخل شركة بارامونت بيان: "نحن نقف متحدين ضد جميع أعمال الإرهاب والكراهية، دعونا نكون واضحين أن شركة باراماونت تدين الهجمات الإرهابية التي تشنها حماس.  

وأعربت الشركة السينمائية في مذكرتها عن دعمها الكامل لكيان الاحتلال الإسرائيلي: "نحن نقف لدعم المجتمع اليهودي العالمي، والأبرياء في إسرائيل والمنطقة، وندعم الذين ضاعت حياتهم، أو لم يعرف مصيرهم، أو توقفت بشكل لا يمكن تصوره. 

وأضافت المذكرة الخاصة بشركة بارامونت: "نحن نقف مع الأطفال الذين يستحقون أن يعيشوا بسلام، ومع جميع الأشخاص الذين يستحقون العيش دون خوف على سلامتهم".


شركة بارامونت تتبرع لجيش الاحتلال الإسرائيلي

وأعلن كبار المسؤولين التنفيذيين في الاستوديو أن شركة بارامونت تبرعت بمليون دولار لجهود الإغاثة الإنسانية.

كما ستقوم شركة باراماونت أيضًا بمطابقة تبرعات الموظفين للجهود المبذولة لتخفيف المعاناة للمستوطنين الصهيونين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


حقيقة مقاطعة فيلم بارامونت الجديد 

وقد أثار دعم وإدانة شركة بارامونت غضب الجمهور العربي في منطقة الشرق الأوسط، حيث طالب البعض بمقاطعة فيلم الشركة الجديد، فيلم Killers Of the Flower Moon، الذي سيصدر قريبا في دور العرض العالمية والعربية.

حيث انتشرت دعوات عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل إكس وفيسبوك، من قبل رواد المنصات، لمقاطعة فيلم المخرج مارتن سكورسيزى الشهير.

كما طالب البعض بانتظار نزول الفيلم عبر مواقع الإنترنت، التي تقوم بقرصنة الأفلام، لمشاهدته بشكل مجاني، بدلا من الذهاب إلى السينمات وحضور الفيلم.


تناقض شركة بارامونت

وقد أدان البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة شركة بارامونت وذلك لموقفها من الإبادة الجماعية ضد الفلسطينين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، رغم أن الشركة قامت بإنتاج وتوزيع فيلم يتناول التطهير العرقي، الذي قامت به الولايات المتحدة ضد شعب الهنود الحمر في القرن العشرين.


قصة فيلم «قتلة زهرة القمر» الجديد 

استوحت قصة فيلم بارامونت الجديد من الكتاب الواقعي للصحفي ديفيد جران لعام 2017 "قتلة زهرة القمر: جرائم قتل أوسيدج وولادة مكتب التحقيقات الفيدرالي".

ويحكي الفيلم قصة ما لا يقل عن مقتل عشرين عضوًا من قبيلة أوسيدج من شعب الهنود الحمر خلال عشرينيات القرن الماضي في أوكلاهوما.

ويقوم ببطولة الفيلم كوكبة كبيرة من نجوم هوليوود مثل: ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو وليلي جلادستون.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads