الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تهديد السباح عبد الرحمن سامح بالقتل بعد تضامنه مع فلسطين وشهداء غزة

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 08:38 م
 عبد الرحمن سامح
عبد الرحمن سامح يدعم فلسطين

ألقت الكارثة الإنسانية في قطاع غزة والعدوان الصهيوني المتواصل عليها، بظلالها على بطولة كأس العالم للسباحة 2023، وفي حين أن المعركة الفعلية تدور على بعد حوالي 700 ميل من مدينة أثينا اليونانية، إلا أن آثار الحرب تأثر بها الللاعبون المشاركون في البطولة، ومع امتناع معظم الرياضيين المشاركين في بطولة كأس العالم للسباحة الحالية عن الإدلاء بتصريحات سياسية، إلا أن السباح المصري عبد الرحمن سامح قرر الخروج عن ذلك الخط، بعدما أبدى دعمه للقضية الفلسطينية، كما تضامن مع ضحايا القصف الإسرائيلى على قطاع غزة المحاصر بشكل كامل.


 عبد الرحمن سامح يدعم فلسطين

وقد حصل عبد الرحمن سامح على أول ميدالية ذهبية له في بطولة كأس العالم للسباحة 2023 في منافسات 50 متر فئة رجال، حيث سجل سجل المصري زمنا قدره 23.04 ثانية، وجاء الأسترالي إسحاق كوبر في المركز الثاني بزمن 23.19 ثانية.

 كما جاء الأمريكي مايكل أندرو في المركز الثالث بزمن 23.32 ثانية، لكن تصريح سامح بعد الفوز هو الذي هز عالم السباحة في الصميم.

وتضامن السباح عبد الرحمن سامح العالم مع الأخبار المحزنة والكارثة الإنسانية في قطاع غزة، بعد فترة وجيزة من حصوله على الميدالية الذهبية، حيث أصبحت الحقائق المأساوية للحرب جزءًا من الحياة اليومية، ولذلك لا يبقى أمام المرء خيار سوى التحدث.


حذف صور عبد الرحمن سامح 

وقرر الاتحاد الدولي للألعاب المائية حذف صور اللاعب المصري عبد الرحمن سامح، السباح المصري ولاعب منتخب مصر للسباحة، بعدما فاز مؤخرا بالميدالية الذهبية في مونديال السباحة 2023. 

ويعود سبب حذف الاتحاد الدولي لصور السباح المصري، لدعمه القضية الفلسطينية، ونعيه لضحايا القصف الإسرائيلى على قطاع غزة المحاصر بشكل كامل. 

وجاء قرار الاتحاد الدولي للسباحة بحذف كافة صور اللاعب المصري عبد الرحمن سامح من الموقع الخاص بالاتحاد، بينما حرص الاتحاد على نشر كافة صور اللاعبين المتوجين بالميداليات في كافة المسابقات.


تهديد عبد الرحمن سامح بالقتل 

كما كشف السباح المصري عبد الرحمن سامح، بعد فترة وجيزة من فوزه بالميدالية الذهبية ببطولة كأس العالم للسباحة 2023، أنه كان يتلقى تهديدات بالقتل طوال الأسبوع الماضي، بسبب دعمه لفلسطين في حرب كيان الاحتلال الإسرائيلي على غزة. 

 وذكر سامح أن عائلته تشعر بالقلق باستمرار من أن يقوم شخص ما بقتله أثناء المنافسة، حيث قال السباح المصري: "بصراحة، لا أعرف إذا كان يجب أن أحتفل بهذا أم لا. أخي وأختي يُقتلان في فلسطين الآن"، كما أكد عبد الرحمن سامح على مدى تأثير الحرب الدائرة في الأراضي الفلسطينية المجاورة عليه نفسيا.



منشورات عبد الرحمن سامح عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وكان أحد منشورات لاعب منتخب مصر للسباحة عبد الرحمن سامح على وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن رسم كاريكاتوري سياسي يُظهر ردود الفعل المختلفة على تصرفات أوكرانيا ضد روسيا مقارنة بردود الفعل الفلسطينية مقابل الكيان الصهيوني.

ودافع سامح عن دعمه لفلسطين في منشور على موقع إنستجرام قبل بضعة أيام، قائلًا إنه "تم تصنيفه بشكل غير عادل واتهامه بتعزيز الإرهاب، أنا لست مناهضًا لليهودية، ولا أؤيد العنف أو فقدان أرواح الأبرياء على جانبي هذا الصراع".


 اقرأ أيضا..

ads
ads