الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجوم الرياضة يدعمون فلسطين حول العالم

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 11:14 م
دعم فلسطين
دعم فلسطين

أظهر عدد كبير من نجوم الرياضة حول العالم دعمهم لفلسطين، ويأتي ذلك بعد أن شنت دولة الاحتلال الإسرائيلي هجمات صاروخية على فلسطين وقطاع غزة المحاصر، بينما تعرضت مدينة غزة إلى القصف الإسرائيلي طوال ٧ أيام على التوالي. 


وتستعرض لكم «هير نيوز» مجموعة من نجوم الرياضة العالمية والمحلية، الذين حرصوا على تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، خلال الأيام الماضية.

محمد النني يدعم فلسطين 

وقدم اللاعب المصري محمد النني دعمه لغزة وفلسطين حيث تم تغيير صورة الملف الشخصي للاعب خط الوسط المصري، والمحترف ضمن صفوف نادي أرسنال الإنجليزى، على إنستجرام إلى صورة علم فلسطين.

وسبق أن نشر اللاعب الدولي المصري النني، 31 عاما، رسالة دعم لفلسطين في عام 2021، غرد فيها: "قلبي وروحي ودعمي لك يا فلسطين"، متبوعة بصورة علم فلسطين ورمز السلام التعبيري.



وشارك النني في 156 مباراة مع أرسنال منذ انضمامه للنادي في يناير 2016 قادما من بازل السويسري، وفي هذا الموسم، شارك لفترة وجيزة فقط في مباراة كأس كاراباو مع برينتفورد بعد تعافيه من إصابة في الركبة وكبديل في المباريات الأخيرة مع توتنهام وبورنموث.



مسعود أوزيل يدعم غزة 

أبدى نجم أرسنال وريال مدريد السابق مسعود أوزيل، دعمه لغزة وفلسطين في رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي. وأعرب اللاعب الألماني الدولي المتقاعد دعمه للفلسطينيين في أعقاب الصراع بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين. 

وفي صباح يوم الجمعة، نشر أوزيل، منشور على موقع X، تويتر سابقًا، مطالبًا بإنهاء الحرب، الأمر الذي أظهر أيضًا دعمه لفلسطين، وأرفقت رسالته بصورة مع تعليق (فلسطين حرة).. الصلاة من أجل الإنسانية، صلاة من أجل السلام"، كما قام الشاب البالغ من العمر 34 عامًا بإرفاق رمزين تعبيريين للصلاة والعلم الفلسطيني.



وجدير بالذكر أن أوزيل، أعلن سابقًا عن دعمه لفلسطين في عام 2021، مرتديًا قميصًا كتب عليه "فلسطين الحرة" - مكتوب باللغة التركية - إلى جانب العديد من زملائه في فريق فناربخشه التركي، عندما لعب في تركيا قرب نهاية مسيرته.


الملاكم أمير خان يدعم فلسطين 

وقد أظهر الملاكم السابق أمير خان، أيضًا دعمه لفلسطين، مدعيًا أن الناس "خائفون" من دعمهم للمقاومة الفلسطينية في حربهم المستمرة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي. فيما لجأ خان إلى منصة التواصل الاجتماعي X،  ليقول في منشور مطول، إن "حياة الفلسطينيين مهمة" وأنه "لم يكن خائفًا أبدًا من التعبير" عن رأيه.

وأضاف الملاكم الدولي: "حياة الفلسطينيين مهمة. سوف يتذكر العالم من تحدث ومن لم يفعل. وسيذكر الله من صمت بينما سالت دماء المسلمين الأبرياء". 


وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة دعم فلسطين 

وقد استخدم رياضيون آخرون وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار الدعم لفلسطين مع استمرار الحرب بين جيش الاحتلال وفلسطين. حيث نشر معين علي، لاعب رياضة الكريكيت الانجليزى، العلم الفلسطيني على وسائل التواصل الاجتماعي في عرض واضح لدعم فلسطين.

وأرفق معين الصورة بتعليق يقول: "إذا لم تكن حذرا، فإن الصحف ستجعلك تكره الأشخاص المضطهدين وتحب الأشخاص الذين يقومون بالقمع".
وتعد هذه الكلمات اقتباس من مالكولم إكس، الناشط الأمريكي المسلم المثير للجدل في مجال حقوق الإنسان.

نجوم الأهلي يدعمون فلسطين 

وقد حرص نجوم نادي الأهلي المصري علي إظهار الدعم لقطاع غزة وفلسطين، حيث نشر لاعب الأهلي محمود كهربا صورة برفقة صديقه بصفوف النادي حسين الشحات، أثناء التفافهم بالعلم الفلسطيني.

وقد نشر لاعب الأهلي كهربا الصورة عبر حسابه الشخصي والرسمي على إنستجرام، مرفقا بتعليق: "في القلب والدم نصره قريبا إن شاء الله". 


كما حرص لاعب الأهلي السابق محمد شريف، والذي انضم حديثا إلى نادي الخليج السعودي، حيث نشر صورة له عبر إنستجرام، وهو يمسك علم فلسطين.


ثنائي الزمالك يؤيدا فلسطين

حرص ثنائي الزمالك أحمد السيد زيزو، واللاعب المخضرم محمود عبد الرازق شيكابالا، على تقديم الدعم لفلسطين أثناء هجمات العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

حيث قام زيزو، بتغيير صورة حسابه الرسمي على إنستجرام إلى صورة فلسطين، بينما قام شيكابالا بنشر منشور له عبر الإنستجرام، كاتبا: "المقاومة حق". 

رياض محرز وسام مرسي ينصرا القضية الفلسطينية

قام لاعب منتخب الجزائر ولاعب الأهلي السعودي بمشاركة صورة للمسجد الأقصي عبر خاصية "الاستوري" عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، لتقديم الدعم لدولة فلسطين. 

كما حرص اللاعب المصري سام مرسي على نصرة الفلسطينيين، عن طريق تدوينة عبر موقع X، المعروف سابقا بإسم تويتر، قال فيها: "لن نصمت أبدا.. فلسطين حرة". 


اقرأ أيضا.. 

ads
ads