الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لعاشقات القهوة.. لا تشربيها في هذه الأوقات حفاظا على صحتك

السبت 28/أكتوبر/2023 - 04:43 م
شرب القهوة
شرب القهوة

يعتقد البعض ان احتساء كوب القهوة، أمر لا يحكمه توقيت، ولكن كشفت أبحاث طبية حديثة ان أفضل توقيت لتناول القهوة هو من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر حيث يساعد الكافيين على تقليل الشعور بالإجهاد ويمنح القدر الأكبر من اليقظة؛ كما أوضح أن من أفضل التوقيتات لتناول القهوة أيضا قبل النوم بمعدل ست ساعات، فيما حذرت من ثلاث أوقات يحظر فيها تناول القهوة المتعددة، وفيما يلي نستعرض هذه الأوقات الثلاثة.

أوقات لا تشربي فيها القهوة



 

شرب القهوة على الريق

يعد تناول القهوة في الصباح الباكر على الريق من العادات السيئة؛ التي تسبب بمرور الوقت في الاضرار بصحة الجهاز الهضمي؛ حيث يتسبب الكافيين في زيادة مستويات احماض المعدة وهو ما ينتج عنه الشعور بالحموضة وحرقة المعدة وارتجاع المريء.




شرب القهوة بعد الطعام

 الشخص الذي يشرب القهوة مع تناول الطعام دائما، فإنه سيحصل على كمية قليلة من الزنك والحديد والماغنيسيوم. لذلك يفضل شرب القهوة بعد مضي 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الطعام. 

شرب القهوة وقت الظهيرة

يحذر  الأطباء من أن تناول القهوة في فترة ما بعد الظهر وعلى وجه التحديد في تمام الثانية عشر ظهرا من العوامل المحفزة للآرق اثناء النوم حيث ان الكافيين يتداخل في هذا التوقيت في مواعيد النوم مسببا قدر كبير من الارق.


شرب القهوة قبل النوم

يساهم احتساء فنجان من القهوة قبل الخلود الى النوم في منع الجسم من إفراز "الأدينوزين"، وهو مركب كيميائي يساعد على تعزيز النوم،ما يعزز الشعور بالأرق.

لماذا ينصح الأطباء النساء بتناول القهوة يوميًا؟

ads