الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مسائل يجب مناقشتها خلال فترة الخطوبة أهمها «الميزانية»

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 11:40 م
هير نيوز

فترة الخطوبة من الفترات الهامة في حياة كل شاب وفتاة مقبلين على الزواج، ولكن بعض الفتيات والشباب يعتقدون أن فترة الخطوبة يتحدث خلالها الفتاة والشاب عن مشاعرهما والحب الذي يتوج علاقتهما، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فهناك الكثير من الأمور التي ينبغي مناقشتها خلال فترة الخطوبة.

نقدم لكِ مسائل ينبغي مناقشتها خلال فترة الخطوبة


الأهداف والطوحات ينبغي مناقشتها خلال فترة الخطوبة

تعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة التي ينبغي أن تحدث خلال فترة الخطوبة، فتحدثي مع شريك حياتك حول أهدافك وطموحاتك التي ترغبين في تحقيقها مستقبلاً، حتى لا تنصدمين بعد الزواج برفضه أن تستكملي ما ترغبين في تحقيقه.

القيم والمبادئ من المسائل التي ينبغي مناقشتها خلال فترة الخطوبة

حتى يكلل زواجك بالنجاح ينبغي عليكِ مناقشة القيم والمباديء، فمن المهم أن يتحاور الثنائي حول القيم والمبادئ التي يؤمن بها كل منهما، وهذه القيم قد تشمل الأمور الدينية والأخلاقية والاجتماعية، وتحديد مدى التوافق بينهما في هذه النقاط يمهد الطريق لتحقيق توافق أكبر في المستقبل.


الميزانية

احرصي على مناقشة خطيبك حول الميزانية الخاصة بالمنزل، لمعرفة واجبات وحقوق كل منكما، حتى لا تنشب بينكما الكثير من الخلافات بعد الزواج حول ميزانية البيت.


تحدثي مع خطيبك حول مستقبلكما معا

من الضروي أن تتحدثي مع خطيبك حول مستقبلكما معًا، وحياتكما الزوجية، وكيف ستواجهان الخلافات والمصاعب وتربية الأبناء، فمثل هذه المناقشات تجعلك في حالة أفضل حتى لا تنصدمين بعد الزواج باختلاف طبائعكما، وبالتال تنشب الكثير من الخلافات بينكما التي قد تنتهي بالانفصال.


ads