الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات عن دلال أبو آمنة بعد اعتقالها من الاحتلال الإسرائيلي

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 07:21 م
دلال أبو امنة
دلال أبو امنة

كشفت المحامية الفلسطينية عبير بكر، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الفنانة والمطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة، على خلفية منشورها الأخير الذي قامت بكتابته على حسابها الشخصي بموقع فيس بوك، حيث فسر الكثير من المستوطنين منشورها على أنه دعم للقضية الفلسطينية. باعتبارها مواطنه تعيش في المناطق التي تقع تحت سيطرة الاحتلال الاسرائيلي.



5 معلومات عن دلال أبو آمنة

ولدت دلال أبو آمنة في مدينه الناصرية شمال فلسطين عام 1983، وظهرت موهبتها في الغناء في سن صغيرة، حيث نالت جائزة مسابقة "أميرة الربيع" عام 1987، عن أغنية "مريم مريمتي" وهي في سن الرابعة.

ثم زادت شهرتها وبرزت موهبتها في الغناء وهبي في سن السادسة عشر، حيث عرف عنها اهتمامها بترسيخ الهوية الفلسطينية من خلال أغانيها ، حيث قامت بطرح 3 ألبومات هي "ياستي"، و "عن بلادي"، و "نور". إلى جانب حبها للغناء فقد عملت دلال أبو آمنة كمنتجة في مجال الفن.

وتعمل أيضا دكتورة باحثة في علوم الدماغ وفيسيولوجيا الأعصاب من معهد التخنيون التطبيقي في حيفا.

وتعد دلال أبو آمنة فلسطينية من عرب 48 الذين رفضوا ترك أرضهم ومنازلهم وبقوا على أرضهم حتى بعد سيطرة قوات الاحتلال عليها، وهي تعد مطربه محببه للاسرائليين، ولذلك فور كتابتها هذا المنشور الذي يعد معاديا لإسرائلي تم اعتقالها.

اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة

تحدثت المحامية عبير بكر خلال مداخلة هاتفية في برنامج "راديو الناس" وأعلنت عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال دلال أبو آمنة على خلفية منشورها على حسابها الشخصي بموقع فيس بوك حيث كتبت قائلة: "ولا غالب إلا الله"، مرفقة إياه بعلم فلسطين.

وقالت المحامية خلال المداخلة الهاتفية: إن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وقوات الاحتلال فسروا كتابتها أنها تقصد أنها تريد أن تنتصر فلسطين على إسرائيل في حربهم، وأكدت من الطبيعي أن يكون هذا موقفها باعتبارها فلسطينية.


وأضافت: "يوم الاثنين قامت إحدى الصحفيات الإسرائيليات بنشر صورة لدلال أبو آمنة ومشاركة التدوينة من قبل الآلاف مع التحريض المباشر على دلال، من خلال رسائل، والتمني لها بالموت، وتهديدات بشعة، ما دفعنا للاستعانة بحملة لحذف كل ما نشر عنها بشكل مباشر، خوفا عليها وعلى أولادها، ورصدنا أسماء كل المحرضين ضدها، ثم  لاحظت دلال أن التهديدات والشتائم في ازدياد، حتى طال الأمر زوجها وأولادها".

دلال أبو آمنة في قبضة قوات الاحتلال



وتابعت: "أحاول التواصل مع المدعي العام للإفراج عنها"، وأكدت أنه تم اعتقالها بدون إجراء تحقيق معها للتأكد اذا كانت هذه المنشورات تخصها أم لا".

وأشارت إلى أن معنوياتها كانت مرتفعة قبل التحقيق معها مشيرة إلى أن هذا الثمن كي تكون المرأة حرة، كما ذكرت المحامية تن هناك استهداف وتعنت من أجل اعتقالها، لان اعتقال شخص مشهور مثل دلال يمثل نوع من التهديد والإزلال .


اقرأ أيضا.. 


ads
ads