الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شعوب العالم تنتفض لدعم فلسطين في مواجهة العدوان.. وفرنسا وألمانيا تقمعان المظاهرات (صور)

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 05:29 م
مظاهرات دعم فلسطين
مظاهرات دعم فلسطين

شهدت جميع أنحاء مصر مظاهرات حاشدة لدعم فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض للقصف الصهيوني الهمجي منذ 13 يوم، فيما واصلت دولة الاحتلال الصهيوني قصفها المتواصل لقطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد كبير من الفلسطينيين في الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية في مدينة غزة، بينما ما زالت المساعدات الإنسانية الحيوية تنتظر الوصول إلى 2.3 مليون فلسطيني في القطاع، المحرومين من الماء والغذاء والدواء، حيث أدت عمليات القصف المتواصلة إلى استشهاد 307 فلسطينيين إضافيين خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الشهداء إلى 3785 شخصًا، من بينهم أكثر من 1500 طفل، ويخشى أن يكون كثيرون آخرون محاصرين تحت الأنقاض.


احتجاجات حاشدة في مصر لدعم فلسطين 

وقد اجتاحت احتجاجات حاشدة جميع أنحاء مصر، للمطالبة بوقف فوري للحرب الصهيونية الوحشية على غزة، وإظهار تضامن قوي مع الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد التهجير القسري الذي يسعى إليه الكيان الصهيوني، فيما هتف المتظاهرون بحماس "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين".

فيما خرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في مدن حول العالم خلال الأسبوع الماضي دعماً للفلسطينيين واحتجاجاً على الحرب المستمرة ضد غزة، والتي خلفت حتى الآن أكثر من 4000 شهيد فلسطيني، من بينهم أكثر من 1000 طفل، و12065 جريحاً.


فرنسا وألمانيا تمنعان الاحتجاجات لدعم غزة وفلسطين 

 ودفعت الاحتجاجات لدعم فلسطين وغزة في فرنسا وألمانيا، موطن أكبر جاليتين يهودية ومسلمة في الاتحاد الأوروبي، إلى قمع الجماعات المؤيدة للفلسطينيين، بسبب مخاوف من "الاضطراب العام".

 كما جرت مظاهرات في نيويورك وواشنطن وفلوريدا ولوس أنجلوس في الولايات المتحدة وكندا وفنزويلا وتشيلي وغيرها.

فيما أحرق متظاهرون الأعلام الصهيونية والأمريكية في باكستان، بينما تجمع احتجاج آخر أمام مسجد بيت المكرم الشهير في دكا، بنجلاديش.

 كما أثار العدوان الصهيوني احتجاجات في العديد من الدول العربية بما في ذلك لبنان والعراق والأردن والكويت وتونس.


مظاهرات مؤيدة لغزة وفلسطين في العالم

وقد اندلعت مظاهرات مؤيدة لفلسطين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة، خاصة بعد التدمير المفجع للمستشفى المعمداني الأهلي في غزة - والذي خلف مئات الشهداء والجرحي.

بينما شهدت مدن في إسبانيا والدنمارك وألمانيا وفرنسا وأستراليا ولندن مظاهرات - حيث تجمع المتظاهرون في مقر بي بي سي نيوز للاحتجاج على تغطيتها المتحيزة.
وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات ضد الحكومتين الأمريكية والصهيونية، مثل "فرض عقوبات على إسرائيل"، و"الحرية لفلسطين"، و"أوقفوا المذبحة".

الضفة الغربية تحتج دعما لغزة وفلسطين 

وقد هزت الاحتجاجات الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك مدن رام الله ونابلس والخليل بالضفة الغربية، التي داهمتها القوات الصهيونية مؤخرًا.

 كما تم الإبلاغ عن مظاهرات خارج السفارتين الصهيونية والأمريكية في عمان، الأردن، بيروت، لبنان، واسطنبول، تركيا، فيما جرت مسيرات أمام سفارتي فرنسا وبريطانيا في طهران بإيران، بحسب تقارير إعلامية.

عدد شهداء الغارات الصهيونية على غزة 

وقد أصابت غارة جوية صهيونية كنيسة القديس برفيريوس الأرثوذكسية في مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد العديد من الفلسطينيين، بينما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 3859 شخصًا وإصابة أكثر من 13000 آخرين في غزة والضفة الغربية على يد قوات جيش الاحتلال منذ بداية الحرب.

فيما صرح مدير عام مستشفى الشفاء، الذي نقل إليه المئات من ضحايا الهجوم الصهيوني على المستشفى الأهلي، إن الوقود سوف ينفد ما لم يدخل المزيد من الإمدادات إلى قطاع غزة، ويجري الأطباء العمليات الجراحية على الأرض دون تخدير، وكان نقص الإمدادات الطبية الأساسية مشكلة ملحة بالقطاع المحاصر.

اقرأ أيضا.. 

ads