الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 شائعات عن العلاقة الحميمة بين الصح والخطأ

السبت 28/أكتوبر/2023 - 11:38 م
علاقة حميمة
علاقة حميمة

في العلاقة الزوجية، هناك العديد من الأمور التي يقع بعض الأزواج فيها في خطأ وبعضها الآخر في الصواب، وذلك في ظل التطور الحاصل في العصر الحالي، مما يؤدي إلى انتشار شائعات عن العلاقة الحميمة بين الصح والخطأ وهذا ما سنرصده في السطور التالية.


شائعات عن العلاقة الحميمة




يتوفر الواقي الذكري بأحجام متنوعة

صحيح: يتوفر الواقي الذكري بأحجام مختلفة، لذا إذا كان الواقي الذي تستخدمه صغيرًا جدًا أو كبيرًا، يجب عليك البحث عن الحجم المناسب لك.

صحيح: لا يمكن أن تنتقل الأمراض المنقولة جنسياً من خلال استخدام المرحاض، حيث تنتقل هذه الأمراض من خلال الاتصال الجنسي.





الكلاميديا تجعلك عقيم 

صحيح: الإصابة بالكلاميديا قد تؤدي إلى العقم إذا لم يتم علاجها، في حالة الإصابة لدى النساء، أما في حالة الرجال، فقد يسبب الكلاميديا التهابًا مؤلمًا في الخصيتين وتقليل الخصوبة في بعض الأحيان.

شائعات عن العلاقة الحميمة بين الأزواج





تحدث الالتهابات بسبب عدم إزالة الشعر

صحيح: إذا كان هناك شعر في الأعضاء التناسلية للزوج أو الزوجة، فإن ذلك يسبب حدوث التهابات فطرية قد تؤدي إلى العقم إذا انتقلت إلى رحم المرأة.



العلاقة الجنسية تستمر لساعات 

خطأ: فالأفلام السينمائية والكتب الرومانسية تسببت في تشويه فهمنا للعلاقة الحميمة. أصبح لدينا اعتقاد خاطئ بأن العلاقة الجنسية تستمر لساعات، حتى قد تستمر من الليل حتى صباح اليوم التالي! هذا غير صحيح على الإطلاق. إذا افترضنا أن العلاقة الجنسية تقتصر على فترة الجماع، فإن الرجل يحتاج حوالي سبع دقائق تقريبًا للوصول إلى النشوة، بينما تحتاج المرأة حوالي 20 دقيقة. هذا يعني أن العلاقة الحميمة بأكملها قد تستغرق حوالي نصف ساعة، وليس ساعات كما يعتقد الكثيرون.


الرجل مستعد للعلاقة الحميمة في أي وقت 

خطأ: فالجنس بالنسبة للرجل مهم ولكن هذا لا يعني أنه أهم من أي شيء آخر قد يحدث في حياته، فمن الممكن جدًا أن يشعر الرجل بالإرهاق من العمل، أو يكون في حالة مزاجية سيئة، أو حتى يفتقد التواصل مع زوجته والتي تجعله غير راغب في العلاقة الحميمة. هناك عوامل كثيرة جدًا قد تؤثر في الرجل وتجعله غير مستعد لممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته. وهذا لا يعني أنه يعاني من مشكلة ما، بل هو فقط إنسان يتأثر بالعوامل المحيطة به مثل أي إنسان آخر.

أقرأ أيضا






ads
ads