الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاهير هوليوود يضغون على بايدن لوقف إطلاق النار في غزة

السبت 21/أكتوبر/2023 - 08:27 م
رسالة مشاهير هوليوود
رسالة مشاهير هوليوود إلى بايدن

أرسل مشاهير هوليوود، بما في ذلك كيت بلانشيت وخواكين فينيكس ورامي يوسف وأندرو جارفيلد، رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة، ناشدوه فيها إلى وقف إطلاق النار في الحرب الصهيونية على قطاع غزة المحاصر، منذ أسبوعين، حيث طلبت العشرات من الأسماء البارزة في عالم الترفيه في هوليوود من بايدن العمل على تحقيق “وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة قبل فقدان حيوات أخرى". 



رسالة مشاهير هوليوود إلى بايدن 

 وتضمنت رسالة مشاهير هوليوود إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن: "إننا نحث إدارتكم، وجميع زعماء العالم، على تكريم جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير، وإنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن"، وقد تم نشر الرسالة لأول مرة على موقع Artist4cease-fire.org، بعنوان "إنقاذ الأرواح واجب أخلاقي". 

وتأتي الرسالة، التي وقعها أيضًا جون ستيوارت والمغنية دوا ليبا والممثلة سوزان ساراندون والممثل تشانينج تاتوم، بعد أسبوع من توقيع مئات من شخصيات هوليوود الشهيرة على رسالة أخرى تدين “الأعمال الوحشية” التي يزعم مشاهير هوليوود أن "مقاتلي المقاومة الفلسطينية يرتكبوها ضد الرهائن الصهيونية". 


رسالة مشاهير هوليوود إلى بايدن بتوقيع منظمة اليونيسيف 

وتتضمن رسالة مشاهير هوليوود إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي وزعتها منظمة Artists 4 Ceasefire، أيضًا تعليقًا من المتحدث باسم اليونيسف جيمس إلدر، يؤكد على الدمار الذي لحق بسكان غزة بسبب الغارات الجوية الصهيونية المستمرة والحصار المفروض على المياه والكهرباء.

وجاء في رسالة إلدر: "لقد نفد الغذاء والماء والكهرباء والأدوية والوصول الآمن إلى المستشفيات لدى الأطفال والعائلات في غزة، بعد أيام من الغارات الجوية وقطع جميع طرق الإمداد".  

وأضاف المتحدث باسم منظمة اليونيسيف: "نفد الوقود من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بعد ظهر الأربعاء، مما أدى إلى توقف الكهرباء والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي. ولم يعد بإمكان معظم السكان الحصول على مياه الشرب من مقدمي الخدمات أو المياه المنزلية عبر خطوط الأنابيب".


واختتمت رسالة مشاهير هوليوود إلى بايدن: "لقد وصل الوضع الإنساني إلى مستويات مميتة، ومع ذلك تشير جميع التقارير إلى وقوع المزيد من الهجمات. فيجب أن تسود الرحمة – والقانون الدولي في القطاع المحاصر". 

رسالة فنانون من أجل فلسطين 

 وقد جذبت رسالة أخرى تطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية، المزيد من الاهتمام الإعلامي المهمين في وقت سابق من هذا الأسبوع. 

حيث وقع شخصيات بريطانية شهيرة على بيان بعنوان "فنانون من أجل فلسطين في المملكة المتحدة"، حيث وقع عليه شخصيات مثل تيلدا سوينتون، تشارلز دانس، ستيف كوجان، ميريام مارجوليس، مايكل وينتربوتوم، مايك لي وآصف كاباديا.

فيما اتهمت الرسالة الحكومة البريطانية "بالتسامح مع جرائم الحرب ومساعدتها والتحريض عليها".

اقرأ أيضا.. 

ads
ads