الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميرنا الهلباوي من أشهر كاتبة شابة إلى أبرز متطوعة في معبر رفح (صور)

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 05:41 م
ميرنا الهلباوي
ميرنا الهلباوي

 


 

تصدرت الكاتبة ميرنا الهلباوي تريند موقع أكس ( تويتر سابقا) بعد انضمامها إلى المتطوعين والمتظاهرين في معبر رفح، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وحرصت ميرنا في أيام تطوعها على رصد وتغطية كافة الأحداث إلى حين تم فتح معبر رفح، وأشاد الكثير بدورها المميز في تغطية والدفاع عن القضية الفلسطينية.


وكما نالت ميرنا الهلباوي إشادات عديدة، تعرضت أيضا للهجوم من قبل رواد التواصل الاجتماعي بجانب من معها من متطوعين واتهمها البعض بأن كل هدفهم هو أخذ اللقطة وليس التضامن مع الشعب الفلسطيني.

 



تعليق ميرنا الهلباوي على الهجوم

 

وردت ميرنا الهلباوي على تلك الانتقادات عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام لافته أنه ليس من الممكن أن يترك شخص أهله وعمله وكل مستلزات حياته لكي يتجه للاعتصام في مكان خالي تماما من جميع متطلبات الحياة بالإضافة إلى القصف المستمر، لكي يأخذ اللقطة.

 

ونوهت ميرنا الهلباوي بأن كل من شارك في هذا التطوع لم يأخذ أي مبلغ مالي مقابل هذا التطوع مضيفة أن كل من معها بذل قصارى جهده لتغطية كافة الأحداث وشاركوا في هذا التطوع بسبب حبهم الكبير للشعب الفلسطيني وإيمانهم بالقضية الفلسطينية.

 



أبرز معلومات عن الكاتبة ميرنا الهلباوي

 

تعد ميرنا الهلباوي من أشهر الكاتبات الشابات في الوطن العربي على الرغم من أنها لم تمتلك في مسيرتها الأدبية سوى ثلاث كتب ولكن تلك الكتب كان لها تأثير كبير لدى القراء وأصبحت من أعلى الكتب قراءة في كافة المكتبات والمعارض.

 

بدأت ميرنا بكتاب مر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا، وفي هذا الكتاب استعرضت ميرنا حياتها الشخصية بكافة تفاصيلها دون تهميش جزء منها أو المراوغة في تفاصيل أخرى، نقلتنا معها من مدينة إلى أخرى، وتدرج علاقتها العاطفية بحبيبها عزت الذي توجت بنهاية سعيدة.

 

عملت ميرنا في مجال الصحافة لعدة سنوات وذكرت في وقت سابق أنه على الرغم من معاناتها الشديدة والتعب الجسدي والنفسي الذي انعكس عليها بسبب عملها بالصحافة إلا أنها تعلمت منها العديد من الأمور التي أثرت عليها بشكل إيجابي بعد ذلك.


ارتبطت بالفنان محمد عطية بعد صداقة دامت طويلا انتهت بعقد خطوبتهما ولكنهما انفصلا بعد ذلك.

 


اقرأ أيضا..

بالعبري.. بسمة وهبة توجه رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي (فيديو)


ads