السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرة فلسطينية ترزق بـ4 توائم بعد 16 عامًا فقتلتهم إسرائيل

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 12:36 م
هير نيوز

قتلت طائرة إسرائيلية اليوم الفجر أربعة توائم من مدينة غزة الشموخ بفلسطين.

وقال مصدر في تصريحات صحفية إنه قبل شهر رزقت عائلة في غزة بأربعة توائم بعد إنتظار 16 عاماً.

وأضاف المصدر: "لكن الاحتلال الإسرائيلي لم يُكمل فرحة هذه العائلة فقصف المنزل على رؤوس ساكنيه في غزة فقتل التوائم الأربعة "خالد وعبدالخالق ومحمود ومها البابا، ووالدتهم وفاء السويركي".



حالة الحداد


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قرر إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

تصريحات السيسي


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد قال إن قطاع غزة الآن تحت سيطرة إسرائيل، مضيفًا: "لن أقول إنه خلال السنوات الماضية لم تنجح إسرائيل في السيطرة على بناء القدرات العسكرية للجماعات والفصائل الفلسطينية، لن نناقش أسباب ما وصلنا إليه حاليا".



وتساءل في كلمته خلال مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية مع المستشار الألماني أولاف شولتز: "هل نجحنا خلال 20-30 سنة في خروج دولة فلسطينية إلى النور، رغم المبادرات والقرارات المختلفة التي صدرت من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمبادرات العربية التي قدمت في هذا الشأن على إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح؟".

وجدد السيسي التأكيد على استمرار مصر في استقبال المساعدات الإنسانية والتزامها بنقل تلك المساعدات لقطاع غزة عن طريق معبر رفح البري لدى سماح الأوضاع بذلك، آخذا في الاعتبار أن مصر لم تقم بإغلاقه منذ اندلاع الأزمة إلا أن التطورات على الأرض وتكرار القصف الإسرائيلي للجانب الفلسطيني للمعبر حال دون عمله.

وأضاف أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أي محاولات لتهجير الفلسطينيين بالأدوات العسكرية قسريا من أرضهم أو أن يأتي ذلك على حساب دول المنطقة، مؤكدا في هذا الصدد أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه ونضال الشعب الفلسطيني.

ads